اعتقال قاتل مهندس لبناني وزوجته في أربيل

50

أعلنت قيادة 10887940_779852492089556_1470950989_n-650x320شرطة مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان ( 360 كم شمال بغداد) ، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال مهندس قتل زميلا لبنانياً له وزوجته وحرق جثتيهما في غرفة نومهما في أربيل ، مضيفة أن عملية الاعتقال تمت خلال 48 ساعة من الجريمة وأن القاتل والرجل اللبناني المقتول كانا يعملان مهندسين في احدى الشركات .
وقال مدير شرطة أربيل ، العميد عبد الخالق طلعت، في مؤتمر صحافي ، في اربيل ، إن ” قوات الشرطة تمكنت من اعتقال مهندس من سكنة محافظة أربيل أقدم على قتل رجل وزوجته اللبنانيين وحرق جثتيهما داخل غرفة نومهما”، موضحاً أن “عملية الاعتقال تمت خلال 48 ساعة من ارتكاب الجريمة”.
العميد عبد الخالق طلعت، أضاف أن ” الدافع وراء الجريمة يعود لوجود مشكلة اجتماعية بين القاتل والمقتولين “، مشيرا إلى أن “المتهم قام ليلة 23-24 بزيارة منزل الزوجين اللبنانيين بحجة أخذ الحوالات المالية لهم وبحوزته سلاح آلي متطور من نوع (ويزه) وقتل الاثنين و لإخفاء الجريمة قام بنقل جثتيهما إلى غرفة النوم وأشعل النار في الغرفة بواسطة مدفأة غازية “.
وتابع مدير شرطة أربيل “بعد نقل الجثتين الى الطب العدلي تبين ان الزوجين قتلا قبل الحرق وبدأت بعدها التحقيقات واستطعنا اعتقاله وهو يستعد للتوجه إلى خارج البلاد”، لافتا إلى أن “المعتقل سيحاكم وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي”.
وأكد طلعت أن “جثتي الزوجين اللبنانيين سيتم نقلهما قريبا إلى بلادهما بمساعدة دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان ” .

تجدر الاشارة إلى أن والد القاتل المهندس س ـ د ـ ي ، يحمل درجة الدكتوراه في العلوم النفسية ، فيما والدته تعمل معلمة مدرسة .

باسنيوز

التعليقات مغلقة.