تركيا: ينبغي عدم استبعاد روسيا وإيران من أي حل سياسي في سورية

43

طالب جاويش أوغلو: ينبغي عدم استبعاد روسيا وإيران من أي حل سياسي في سورياوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بضرورة إشراك روسيا وإيران في جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية.
وقال وزير الخارجية التركي أمس الاثنين إن الائتلاف الوطني السوري، هو الممثل الشرعي للشعب السوري، مضيفاً أنه عند إجراء تحول سياسي في سورية ينبغي عدم استبعاد أي دولة بما فيها روسيا وإيران، وذلك تعليقاً على اللقاءات المقرر عقدها في موسكو بخصوص الأزمة السورية،بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.
ودعا جاويش أوغلو في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده بمقر وزارة الخارجية التركية مع نظيره الكازاخي يرلان إدريسوف، الجميع لتقديم الدَّعم من أجل تحقيق التحول السياسي في سورية، مشيراً إلى أن لقاءات المعارضة السورية مع روسيا طبيعية.
وأوضح جاويش أوغلو أنه بحث مع نظيره الكازاخي، الأحداث في أوكرانيا وسورية والعراق وأفغانستان، والتطورات الإقليمية ، مضيفاً أن رؤى البلدين تتطابق تجاه القضايا الدولية.
ولفت جاويش أوغلو إلى الدور الإيجابي الذي لعبته كازاخستان لضمان الاستقرار الإقليمي والدولي، مؤكداً دعم بلاده لعضوية كازاخستان في مجلس الأمن الدولي للفترة 2017-2018 .
ومن جانبه أكد إدريسوف رغبة بلاده تعزيز العلاقات الاقتصادية القوية مع تركيا، مشيرا إلى الدّعم التركي القوي لنمو وتطور كازاخستان.

باسنيوز

التعليقات مغلقة.