عرض مسرحي لفرقة (Koma Şano) في مقهى كوباني

32

قامشو-خاص(Bûyerpress)

DSCF2723

 

 

 

 

 

 

 

قدمت فرقة (Koma Şano) عرضاً مسرحياً صامتاً في مقهى كوباني الكائن في حي الكورنيش بعنوان” الحياة” حضره العديد من المثقفين والمهتمين بالشأن الأدبي والثقافي في المدينة.

كان الهدف من عرض المسرحية إبراز دور المسرح في المجتمع وأهميته من خلال عرضه للمشاكل الاجتماعية القائمة بين أفراد المجتمع.

العرض كان من إخراج وإعداد السيد عبدالرحمن إبراهيم , ومن تمثيل مجموعة من الشباب والأطفال, وهو تجربة فريدة من نوعها في مدينة قامشلو من خلال عرضها في مقهى وليس على خشبة المسرح.

وفي تصريح لموقع صحيفة (Bûyerpress) قال السيد عبدالرحمن إبراهيم ” نحن سعداء جداُ بهذا العرض الذي قُدِّم لأننا في فرقة (Koma Şano) للمسرح نهدف الى تطوير المسرح الكردي وإعلاء شأنه, لهذا نحن مستعدون دائماٌ لتقديم العروض المسرحية في أي مكان سواء كانت في المقاهي, أو على المسارح, أو في المراكز المتخصصة, أو في أي مكان يتواجد فيه محبو المسرح “.

وأشار أيضا “إلى أنهم مستعدون للتعاون مع كل الفرق المسرحية الموجودة لإخراج المسرح من قوالبه الكلاسيكيّة”.

صاحب مقهى كوباني السيد نصرالدين المعروف باسم (دينو) قال “أنا سعيد جداً بهذه التجربة الجميلة والفريدة في مدينة قامشلو من خلال هذا العمل الرائع, ومستعد دائما لدعم كل أنواع الأعمال المسرحيّة والفنيّة, لذلك علينا دائما دعم هذه الأعمال ليتمكنوا من تقديم عروضهم في كل مكان سواء في الصالات أو المسارح أو الشوارع “.

أبدى الحضور سعادتهم بهذا العرض من خلال تفاعلهم مع كل جز من أجزاء المسرحية, هذا ما صرح به المخرج المسرحي أنور محمد أحمد حيث قال ” أهنئ المسرح الكردي على هذه الخطوة الجريئة من خلال تقديمه العرض المسرحي في المقهى وبتمثيل مجموعة من الشباب والأطفال المبدعين لأننا بهذه الخطوات نطّور ونعلي من شأن المسرح الكردي”.

وأضاف أيضا “أن المسرح الكردي بدأ ينافس جميع المسارح في العالم من خلال الأعمال الرائعة التي يقدمها ويتطور يوماً بعد يوم”.

تقرير: خليل موسى

DSCF2703 DSCF2713 DSCF2723 DSCF2747 DSCF2751 DSCF2752 DSCF2760 DSCF2762 DSCF2766

التعليقات مغلقة.