“أطفال كوباني أمانة في أعناقنا” احتفالية فنيّة للاتحاد النسائيّ الكرديّ

34

نظم الاتحاد النسائي الكردي – سوريا فرع قامشلو احتفاليّة فنيّة من أجل أطفال كوباني بعنوان (أطفال كوباني أمانة في أعناقنا) , في مكتب الاتحاد النسائي الكائن في حي الآشورية بالقامشلي, وبحضور جماهيري كبير.
حيث حضر الحفل جميع الفئات العمريّة في المدينة, وكان عبارة عن عدد من الفعاليّات والنشاطات الفنيّة والثقافيّة قدّمها مجموعة من الأطفال وبعض الفرق الفنيّة الموجودة في قامشلو, ومن بينها؛ فرقة (koma sano) للمسرح وفرقة جمعاية للفلكلور الكردي, وغنى أيضاُ عدد من الأطفال في هذه المناسبة.
وفي تصريح لموقع صحيفة (Bûyerpress)  قالت “سلافة أم لاوين” عضوة في الاتحاد النسائي: ” أن الحفل نظّم من قبل اتحادنا النسائي من أجل إعادة البسمة إلى وجوه الأطفال في روجآفا, خصوصاً في هذا الوقت العصيب الذي تمرّ به روجآفا “.
وأكدت سلافة “أن أطفال كوباني مثلهم مثل أطفال قامشلو لهم حق علينا أن نقدم لهم الدّعم اللازم من خلال هذه الفعاليات”.
وأشارت أيضا أن الحفل نظمه الاتحاد دون مساعدة من أي طرف لأننا منظمة مستقلة ليست تابعة لأي طرف أو جهة.
والجمهور كان لهم بصمة جميلة للحفل من خلال تفاعله بأداء الأطفال, وهذا ما صرح به “اردوان أحمد” أحد الحاضرين للحفل حيث قال ” نحن سعداء جداُ بهذا الحفل لأن سعادة الصغار دائماُ تعني سعادة الكبار, ففي هذا الحفل قدم عدد من الفعاليات والنشاطات الفنية ساعدت في رسم البسمة على وجوه أطفالنا وخاصة أطفال كوباني”.
وأكد اردوان أيضاُ أنه من الجدير أن نتذكر آلام الآخرين ولكن من الأفضل أن نقدم يد العون لهم, وهذا ما قام به اتحادنا النسائي من خلال تقديم يد العون لأطفال كوباني ونشكر الاتحاد على هذا العمل الرائع والممتع .
واختتم الحفل على أنغام أغاني أعياد ميلاد  قدمها أعضاء في الاتحاد النسائي ومن خلال شخصية بابا نويل وزعوا مجموعة من الهدايا على الأطفال الحاضرين.

تقرير: خليل موسى

DSCF2782 DSCF2786 DSCF2799 DSCF2800

التعليقات مغلقة.