المجلس المحلي الغربي بقامشلو يحتفل بتحرير شنكال

29

شهد مقر المجلس المحلي الغربي للمجلس الوطني الكردي صباح اليوم في مدينة قامشلو احتفالية كبير ة  بمناسبة تحرير مدينة شنكال, بحضور ممثلي الأحزاب والنخب الثقافية وممثلي فعاليات المجتمع المدني.

بدأ الحفل بدقيقة صمت على أرواح الشهداء, ألقى بعدها السيد محسن طاهر ” “عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا كلمة هنأ فيها الشعب الكردي بتحرير شنكال على يد القوات الكردية من إرهاب تنظيم داعش , وتمنى أن يكون هذا النصر مفتاحاً لانتصار كوباني.

وأضاف طاهر: “إن توحيد في الصف الكردي يجلب لنا النصر دائماً, ومادام الكرد متوحدين فلا خوف عليهم من أية قوة “. وعبّر طاهر عن امتنانه لجهود الرئيس مسعود البرزاني في حماية الكرد ودحر كل قوى الظلام والارهاب من كردستان, وشكر بعد ذلك كل القائمين على هذا الاحتفال الذي يعبر عن سعادة الكرد بهذا الانتصار.

ألقى بعدها رئيس المجلس المحلي للحي الغربي محمد علي بشار كلمة قال فيها ” إنني أهنئ الشعب الكردي بهذه المناسبة العظيمة, وأهنئ البيشمركة  والرئيس مسعود البرزاني بهذا الانتصار. لأنهم الصامدون منذ اليوم الأول ”

وألقت السيدة أم أحمد إحدى الحاضرات شعراً بهذه المناسبة. كما وغنى الفنان فرحان سليمان أغنية مجد من خلالها المقاومة الكرديّة في كوباني.

وفي تصريح لموقع صحيفة (Bûyerpress) قال محمد علي بشار رئيس المجلس المحلي للحي الغربي وعضو الحزب الديمقراطي الكردستاني “إن الانتصار في شنكال كان عظيماً رسم الفرحة على كل الوجوه, لذلك أعددنا هذه الاحتفالية ليعبر شعبنا الكردي في روجآفا عن فرحته, وليكون هذا الانتصار مفتاحا لوحدات الحماية الشعبية والبيشمركة ليتمكنوا من تحرير كوباني من يد تنظيم داعش الارهابي, ودرساً قاسياُ لداعش وأعوانه ”

DSCF2678

 

 

 

 

 

 

 

DSCF2676

 

 

 

 

 

 

 

 

DSCF2680

 

 

 

 

 

 

 

 

DSCF2685

 

 

 

 

 

 

 

 

 

DSCF2689

 

 

 

 

 

 

 

 

DSCF2691

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.