سوريا تعلن اسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية فوق القنيطرة

29

أعلن8ipj24 مصدر عسكري سوري عن اسقاط طائرة استطلاع اسرائيلية فوق محافظة القنيطرة، بعد أسبوعين على اتهام دمشق لإسرائيل بشن غارتين على مواقع قرب دمشق.

و في مساء الأحد “اعلن مصدر عسكرى اليوم اسقاط طائرة استطلاع اسرائيلية من دون طيار فوق محافظة القنيطرة”، موضحا ان “الطائرة وهي من نوع (سكاي لارك 1) اسقطت قرب قرية حضر” في شمال المحافظة.
وتابع المصدر أن الطائرة “يبلغ طولها 200 سنتم وعرضها 312 سنتم ومدى الطيران 20 كم وتتم قيادتها من محطة أرضية”.
ولم يحدد المصدر تاريخ اسقاط الطائرة.
في المقابل، نقلت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية على موقعها الالكتروني عن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لم تسمه أن “لا علم للجيش باسقاط آلية جوية في سوريا”.
ويأتي اعلان سوريا عن اسقاط طائرة الاستطلاع بعد اسبوعين على اتهامها اسرائيل بشن غارتين على منطقتين قرب دمشق، منددة بما اعتبرته “دعما مباشرا” اسرائيليا للمعارضة والاسلاميين المتطرفين الذين يحاربون نظام بشار الاسد.
وامتنعت اسرائيل عن تأكيد شن الغارتين، إلا أنها شددت على لسان وزير الاستخبارات يوفال شتاينيتز أنها مصممة على منع “نقل أسلحة” من سوريا إلى حزب الله اللبناني الذي يقاتل الى جانب نظام الاسد.
وكان الجيش الاسرائيلي وسلاحه الجوي شنا عدة غارات على مواقع في سوريا منذ بداية النزاع الدامي في سوريا في مارس 2011. كما استهدف سلاح الجو الاسرائيلي في سوريا بنى تحتية لحزب الله اللبناني أو أسلحة كانت موجهة آليه.
وتحتل اسرائيل منذ 1967 حوالى 1200 كم مربع من هضبة الجولان السورية التي أعلنت ضمها في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي. وتبلغ مساحة الجزء غير المحتل نحو 512 كلم مربعا.

وإسرائيل وسوريا في حالة حرب رسميا.

أ ف ب

التعليقات مغلقة.