مقتل الداعشي أبو زهرة قائد مجموعة جند الله في كوباني

33

10628413_701921736558907_6190575020884180952_n-650x320أكدت مصادر عسكرية من مدينة كوباني  ،  مقتل قيادي كبير في تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ ” داعش ” اليوم السبت، في عمليات الجبهة الجنوبية التي أسفرت عن تحرير مدرسة اليرموك ومحيطها .
وقالت هذه المصادر، أنه خلال الاشتباكات التي رافقتها عمليات تمشيط في حي بوطان شرقي، في الجبهة الجنوبية من المدينة، تمكنت القوات الكردية من قتل المدعو ” أبو زهرة ” قائد مجموعة ” جند الله ” الموكلة بمهام الاقتحام في التنظيم، مع ثمانية من مرافقيه، مع الاستيلاء على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتهم، بينها قذائف صاروخية وحشوات وبنادق آلية .
وكانت مصادر قيادية في وحدات حماية الشعب ، قد أكدت في الأمس تحرير مدرسة اليرموك جنوب كوباني، ومقتل حوالي 30 عنصراً من داعش ، بعد اشتباكات عنيفة منذ ليلة أمس .
كما أكد ” جكدار كوباني ” القيادي في وحدات حماية الشعب ، أن ” اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الكردية ومسلحي داعش في محيط مدرسة اليرموك وأطراف حي بوطان شرقي، خلال عمليات التمشيط التي تنفذها، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 30 إرهابياً من داعش ، والسيطرة على كامل مبنى مدرسة اليرموك التي كانت مقراً لعمليات داعش في الجبهة الجنوبية ” .
وكان داعش قد جلب معدات عسكرية ثقيلة إلى كوباني شن من خلالها هجوماً عنيفاً على بعض أحياء المدينة، من بينها دبابات وأعداداً كبيرة من عناصر التنظيم، كانت  .
في هذه الاثناء ، أفاد مصدر عسكري  بأن القوت الكردية أحبطت هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة أثناء محاولتها الدخول إلى مركز مدينة كوباني من الجبهة الجنوبية إلا أن القوات الكردية استهدفتها بأسلحتها الثقيلة ما أدى إلى تفجيرها قبل وصولها إلى هدفها.
وأوضح المصدر أن تنظيم”داعش” قصف مركز المدينة والحي الغربي بقذائف الهاون اليوم السبت, بينما استهدفت مقاتلات التحالف الدولي موقعا للتنظيم جنوب شرق المدينة بأربعة صواريخ أدى الى تدميره, فضلا عن تصاعد الدخان في سماء المدينة.

باسنيوز

التعليقات مغلقة.