أسماء أعضاء ممثلي المجلسين في المرجعيّة السياسيّة الكرديّة

25

قامشلو – خاص Bûyerpress

DSC02931اختتمت المرجعيّة السياسيّة اجتماعها الأول اليوم الخميس في قاعة مكتب العلاقات الدبلوماسيّة لحركة المجتمع الديمقراطي (Tev – Dem) في مدينة قامشلو وبحضور الأعضاء 24 وذلك للتعارف بين الأعضاء, ووضع برامج العمل للمرجعيّة بعد استكمال انتخاب الأعضاء الستّة المستقلين.

والأعضاء (24) الذين حضروا هم:

حركة المجتمع الديمقراطي (Tev – Dem): آلدار خليل – سينم محمد – آسيا عبدالله – فاديا يوسف – عبدالسلام أحمد – د. عثمان شيخ عيسى – أحمد شيخو (ممثل كوباني) – نجم الدين ملا عمر – طلال محمد – محمد عباس (أبوشيرو) – مزكين أحمد – فرهاد تيلو.

المجلس الوطنيّ الكرديّ: طاهر سفوك – نعمت داوود – نصرالدين ابراهيم – محي الدين شيخ آلي – ابراهيم برو – بشار أمين (PDK-S) – محسن طاهر (PDK-S) – فوزي شنكالي – محمد شويش (مستقل) – علي داوود (مستقل) – أحمد سليمان – فيصل يوسف.

وفي نهاية الاجتماع قـُرأ البيان الختاميّ من قبل السيّد طاهر صفوك عضو المرجعيّة السياسيّة , كما قـُرأ إعلان الترشّح للمرجعيّة السياسيّة من قبل السيّدة سينم محمد.

البيان الختاميّ للجلسة الافتتاحيّة الأولى لأعضاء المرجعيّة السياسيّة

اجتمعت المرجعيّة السياسيّة الكرديّة بتاريخ 11/12/2014 وفي الساعة الثالثة ظهراً في مدينة قامشلو, وبحضور كامل أعضائها من ممثّلي حركة المجتمع الديمقراطيّ (Tev-Dem), والمجلس الوطنيّ الكرديّ في سورية (ENKS), وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحريّة وكردستان, تمّ الاتفاق على جدول عمل الاجتماع, وفي أجواء إيجابيّة وصريحة وبمسؤولية عالية تجاه الظروف الصعبة والمفصليّة التي يمرّ بها شعبنا في كردستان, تقرّر وتنفيذاً لبنود اتفاقيّة دهوك في 22/10/2014 واستكمالاً لعدد أعضاء المرجعيّة تقرّر فتح باب الترشّح لجميع القوى والفعاليّات السياسيّة والمجتمعيّة الكرديّة, وممن يجد في نفسه الكفاءة, والقدرة على تحمّل أعباء ومسؤوليات العمل في المرجعيّة السياسيّة الكرديّة, وتمّ تشكيل لجنة لاستقبال طلبات الترشّح بدءاً من 11/12/2014 ولغاية الساعة الثانية عشرة ليلا من منتصف ليل 15/12/2014, كما تمّ تشكيل لجنة مستقلّة للإشراف على الانتخابات وتحديد يوم 16/12/2014 موعداً لإجرائها, كما أكّد المجتمعون على ضرورة تنفيذ بنود الاتفاقيّة في أسرع وقت ممكن لِما لها من أهميّة على الصعيدين القوميّ الكرديّ والوطنيّ السوري.

………………………………………………………

إعلان

بناءً على قرار المرجعيّة بتاريخ 11- 12- 2014 تقرّر تشكيل لجنة مؤلّفة من السادة: عبدالسلام أحمد والسيد أحمد سليمان والآنسة ناديا أحمد والسيد محسن طاهر لتلقـّي طلبات الترشّح من تاريخ 11-12-2014 أي اليوم, ولغاية الساعة الثانية عشر ليلاً من يوم 15- 12- 2014، حيث يتمّ استقبال طلبات الترشّح من خلال:

1- اللجنة مباشرة.

2- أعضاء المرجعيّة الأربع والعشرون.

3- عبر الإيميل (سيتمّ عرض الإيميل).

4- مكاتب الأحزاب.

على أن تتضمّن الطلبات ما يلي:

1-    الاسم الثلاثي للمرشّح مع تاريخ الميلاد.

2-    الانتماء السياسي أو المهنة.

3-    المؤهّل العلمي.

4-    العنوان والهاتف.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.