من هي الأحزاب الكردية التي ستحاور الأسد في موسكو؟

25

وكالات buyerpress

قالت 10850680_970581422956704_166608914_nمصادر إعلامية مطلعة أن الرئيس السوري بشار الأسد سيزور العاصمة الروسية بعد أعياد الميلاد ورأس السنة، حيث ستتم دراسة مبادرة من نقاط عدة وضعتها طهران وموسكو لحل الأزمة السورية.
وتتضمن المبادرة بحسب المصادر أن الأسد مستعد للتنازل عن بعض صلاحياته، والموافقة على الحوار في موسكو أولاً ثم في دمشق، والأسماء المطروحة للحوار والمقبولة بالنسبة للنظام السوري للمشاركة في الحوار هي معاذ الخطيب، حسن عبد العظيم ومجموعته، قدري جميل، و12 حزباً كردياً، بالإضافة إلى بعض القوى الإسلامية على الأرض التي لا علاقة لها بداعش.
هذا وأشارت المصادر إلى أن المبادرة لا تتضمن أي حديث مع «النصرة»، لافتاً إلى أن النقاط تطرح تشكيل حكومة في نيسان القادم من العام 2015م، ويرأسها معاذ الخطيب وتكون غالبيتها من المعارضة، منوط بها تعديل الدستور والتحضير لانتخابات برلمانية جديدة، على أن يحتفظ الأسد بوزارة الدفاع، وهو ما يصر عليه الروس، بالإضافة إلى احتفاظه بثلاثة أجهزة أمنية، الجوية والأمن العسكري وأمن الدولة، ولا مانع لدى الأسد أن يكون  وزير الداخلية من المعارضة.
وتشمل المبادرة أيضاً إعادة بعض الضباط من الجيش الحر من دون الأفراد، حيث طرح اسم مناف طلاس لتولي وزارة الدفاع بحسب ما ذكرته المصادر الإعلامية.

التعليقات مغلقة.