تشييع جثمان الشهيد “كوركين ” إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء بقامشلو

25

قامشلو خاص” Bûyerpress”

DSC02544
عائلة الشهيد كوركين علي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شَيع اليوم أهالي مدينة قامشلو جثمان الشهيد “كوركين علي مجيد ” إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيد دليل صاروخان “مقبرة الشهداء”، حيث قام المشيّعين بالصلاة على الشهيد في جامع حي العنترية ، ومن ثم نُقل جثمانه إلى منزله في حي الكورنيش ليودعه أهله وأقاربه في موكب كبير، ليتم بعد ذلك نقله الى مقبرة الشهداء تحت هتافات الرجال وزغاريد النساء.

بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، ومن ثم ألقيت بعض الكلمات الممجدة للشهادة والبطولة والتضحية من أجل الحرية والكرامة .

فقد ألقى السيد علي رش كلمة باسم عوائل الشهداء بداية حيّا فيها عائلة الشهيد قائلاً:”إن حركتنا تضم جميع فئات المجتمع من المقاتل والمتعلم والعامل وتهدف الى تحرير كردستان ، حيث لكل فرد في المجتمع مكانه ودور يستطيع من خلاله أن يخدم ثورته في سبيل حرية شعبه ووطنه” .

وألقى كلمة اتحاد علماء الدين الملا عبدالله رشيد قال فيها:” إن مكانة الشهيد عظيمة وكبيرة عند الله لأنه يضحي بروحه في سبيل حرية وكرامة شعبه، وأضاف أيضاً:” إن الله سبحانه وتعالى يحقق آمال الشهداء لأنهم يسعَون الى تحرير الشعوب والتخلص من الظلم والاستبداد ومن هنا أقول لكم إننا سننتصر في معكرتنا لأن الله سبحانه وتعالى يحقق دائما آمال الشهداء”.

كما ألقى السيد يوسف كوتي كلمة بأسم حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) ، جاء فيها : ” إنَ مقاومة الشهيد لم تكن في ساحات المعارك بل كان على رأس عمله في مؤسسات وطنه, ولم يهرب كما هرب العديد من روجآفا, بل بقي فيها مؤمناً بأن الكرد في روجآفا قادرين على دحر كل أشكال الظلم والاستبداد”.

وألقت عائلة الشهيد كوركين كلمة جاءت فيها:” يجب علينا الحفاظ على حقوق الشهداء ومواصلة النضال من أجل الحرية والكرامة، عندما رأيت هذه الجماهير الغفيرة تهتف بحياة الشهيد كوركين أدركت بأن الشهداء لن يموتوا في ضمائر شعوبهم”.

ثم قدمت وثيقة الشهادة باسم الشهيد كوركين علي مجيد إلى عائلته, ووري الثرى في مقبرة الشهداء.

والجدير بالذكر أن الشهيد كوركين علي مواليد قامشلو 1987 كان يعمل في إحدى ورشات تصنيع الأسلحة واستشهد وهو على رأس عمله بمدينة الرميلان بتاريخ6/12/2014.

تقرير: خليل موسى

 

DSC02498 DSC02500 DSC02503 DSC02505 DSC02515 DSC02519 DSC02521 DSC02525 DSC02531 DSC02535 DSC02543 DSC02544 DSC02550

 

التعليقات مغلقة.