تخريج الدورة الثالثة لطلاب أكاديمية الحقوق والعدالة الاجتماعية

43

DSC02164            قامشلو خاص(Bûyerpress)

تم اليوم من على مدرج أكاديمية “” Mezopotamya  للحقوق والعدالة الاجتماعية تخريج 26 طالب وطالبة حيث أنهوا دورتهم الثالثة في الأكاديمية.
بداية بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم بدأت السيدة جيان الإدارية في أكاديمية” Mezopotamya ” بإلقاء كلمة قالت فيها:” أن الشعب الغير متعلم لا يستطيع صنع ثورة، المقاتل في ساحات المعارك يحتاج إلى التعلم لبناء وتحرير الوطن من الظلم والاستبداد معاً، وأوصي كل الطلبة المتخرجين اليوم أنّ يقوموا بإعطاء كل ما لديهم من علم وإمكانيات للمجتمع في سبيل نيل الحرية والديمقراطية”.
ومن ثم ألقى السيد عبدالحكيم بكر رئيس هيئة العدالة الاجتماعية “كانتون الجزيرة” كلمة تناول فيها الكثير من الأمور القانونية المهمة وقال:” إنه من السهل جداً تعليم الطلبة وتخريجهم ولكن الشيء الأصعب هو كيفية تطوير وتطبيق العلم الذي اكتسبه الطالب في المجتمع، عليكم أن تكونوا مهنيين في عملكم وكل حسب اختصاصه”
وألقت أيضاً السيدة هاجر كلمة باسم حركة المجتمع الديمقراطي (TEV- DEM) قالت فيها:” أن العمل البطولي والنضالي الذي بدأه القائد عبدالله أوجلان هوة ثمرة ما نصنعه اليوم، لذلك علينا الاستمرار في إكمال ما ناضل من أجله القائد أوجلان.”
وألقت كلمة مجلس العدالة السيدة روفند خلف حيث قالت:” أن الظلم الذي عانيناه من قِبل الأنظمة الاستبدادية التي حكمتنا كانت تهدف لطمس هويتنا الكردية ومحو واستبدال عاداتنا الاجتماعية، لذلك قمنا منذ ثلاث سنوات بفتح أكاديمية للحقوق والعدالة الاجتماعية كي نحافظ على قيمنا ومبادئنا”.
وجاءت كلمة عوائل الشهداء من قبل السيدة هيفين وأكدت أيضاً أن فكر القائد عبدالله أوجلان فكر واسع وكبير يمهد الطريق أمام نيل الحرية”
وألقت السيدة وليدة بوطي كلمة باسم “اتحاد ستار” وقالت” فالبداية أهنئ من كل قلبي لكم هذا التخرج وسنعمل معاً في هذه الثورة المباركة من أجل الديمقراطية هذه الثورة التي ضحى من أجلها الشهداء بأرواحهم من أجل العيش والحرية، نحن لم نأتِ كباقي ثورات الربيع العربي لتغير أنظمة الحكم، نحن نسعى إلى بناء وطن ديمقراطي يتسع للجميع ويتساوى فيه الجميع”.
بعد ذلك قام كل من المسؤولين عن الأكاديمية وبعض الضيوف بتوزيع شهادات التخرج على الطلبة المتخرجين والذين سيتم فرزهم إلى محاكم العدالة الاجتماعية في “كانتون الجزيرة”.
واختتمت الحفلة بجو من الفرح والأغاني حيث قدمت كوما بوطان الكثير من الأغاني الحماسي والتي تمجد روح المقاومة الكردية في كردستان..

تقرير: خليل موسى

DSC02199DSC02197DSC02195DSC02192DSC02185DSC02180DSC02177DSC02175DSC02168DSC02233DSC02214DSC02228DSC02226DSC02218DSC02211DSC02207

 

التعليقات مغلقة.