مقتل مشجع لديبورتيفو في اشتباكات قبل مباراة اتلتيكو مدريد

17

لقى احد مشجعي فريق ديبورتيفو كورونيا مصرعه عقب إصابته خلال اشتباكات وقعت بين عشرات من الجماهير ينتمون لروابط تشجيع متعصبة قرب 1362704-29248017-640-360الإستاد الذي أقيمت عليه مباراة الفريق أمام اتلتيكو مدريد حامل اللقب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الاحد.

وقالت خدمات الطوارىء ان المشجع البالغ من العمر 43 عاما الذي عرفه نادي ديبورتيفو باسم “جيمي” انتشل من نهر مانزاناريس المتجمد قرب استاد كالديرون التابع لاتلتيكو حيث كان يعاني من ازمة قلبية وانخفاض في درجات الحرارة وإصابات بالرأس.

وقالت متحدثة باسم المستشفى في وقت لاحق ان المشجع توفي بحلول حوالي الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت جرينتش) عقب عدم استجابته لجهود انعاش قلبه.

واظهرت اللقطات التي بثت على موقع يوتيوب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الجماهير المتشحة بالسواد تلقي بوابل من الالعاب النارية والمقاعد والعصي وغيرها من المقذوفات على بعضها البعض مع تبادلهم للسباب.

وتم علاج 11 اخرين من اصابات بما في ذلك ضابطة شرطة اصيبت بكسر في يدها.

وقالت الشرطة في حسابها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي انها احتجزت 24 شخصا وجميعهم اعضاء في روابط المشجعين المتعصبين لديبورتيفو واتليتيكو الى جانب مجموعة تنتمي لروابط تابعة لفريقي رايو فايكانو والكوركون ومقرهما مدريد. وأضافت الشرطة انه تم التعرف على هوية 100 من مثيري الشغب.

واتحد فريقا اتليتيكو وديبورتيفو ورابطة الدوري الاسباني والاتحاد الاسباني للعبة ومسؤولو الحكومة الاسبانية في ادانة اعمال العنف التي وقعت اليوم.

وقالت رابطة الدوري الاسباني إنها كانت تريد الغاء المباراة الا انها لم تتمكن من الاتصال بأي من مسؤولي الاتحاد الاسباني للعبة وقتها. وفاز اتليتيكو باللقاء بنتيجة 2-صفر.

وقال خورخي بيريز الامين العام للاتحاد الاسباني لكرة القدم في حوار لمحطة كادينا سير الاذاعية الاسبانية في وقت لاحق اليوم انه كان مسافرا وشاهد مجموعة من المكالمات التي لم يتم الرد عليها من رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد ومن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري.

واضاف بيريز “الا ان الاستاد كان ممتلئا بالفعل. في هذا الصدد فان تأجيل المباراة قبل دقيقتين او ثلاثة كان سيأتي بنتائج عكسية.”

وتابع “يجب أن نحل هذا الافتقار للتنسيق بيننا. نحتاج للعمل بشكل فعال ومباشر وذلك حتى لا يتكرر مثل ما حدث اليوم.”

ومن المقرر ان تجتمع لجنة مناهضة العنف التابعة للحكومة الاسبانية الاثنين لمناقشة أحداث الأحد.

وقال انريكي سيريزو رئيس نادي اتليتيكو في مقابلة سجلها مع التلفزيون الاسباني قبل الاعلان عن مقتل المشجع “أريد القول أن هذه الأحداث لن تؤثر على كرة القدم.”

وأضاف “هذه مجموعات متعصبة تتواجه وهذه هي التبعات.”

وقال تينو فرنانديز رئيس نادي ديبورتيفو ان الاندية بحاجة لعمل أكبر لضمان عدم السماح بوقوع مثل تلك الأحداث.

واضاف للتلفزيون الاسباني “هذه أنباء مأساوية. أود التعبير عن معارضتنا الشديدة للعنف.”

التعليقات مغلقة.