لامبارد يتفوق على أغويرو وكوستا في معدل التهديف بالدوري الإنجليزي

19

ساهم المخضرم فرانك لامبارد في فوز فريقه الجديد مانشستر سيتي على مضيفه ساوثامبتون 3-0 يوم الأحد في الجولة 13 من الدوري الإنجليزي لكرة 1321794-28429150-640-360القدم، ليثبت مرة أخرى أنه لاعب من طينة نادرة الوجود في ملاعب بلاد الضباب.

الهدف الذي سجله لامبارد كان الثالث له في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو الذي انتقل إلى نيويورك سيتي بنهاية الموسم الماضي قبل أن يعار إلى النادي الشقيق مانشستر سيتي.

ويعتبر لاعب الوسط المجتهد أفضل هداف في تاريخ فريقه السابق تشيلسي رغم أنه ليس مهاجما، وتردد مدرب الـ”بلوز” جوزيه مورينيو كثيرا قبل أن يتخذ قرار عدم التجديد له.

لكن الرقم التالي يضع مورينيو في إحراج شديد مع جمهور “الزرق”، حيث أثبتت الإحصائيات أن لامبارد صاحب أفضل معدل تهديفي في الدوري الإنجليزي حتى هذه من اللحظة من الموسم الحالي.

الأرقام تشير إلى أن لامبارد سجل 3 أهداف رغم عدم مشاركته كأساسي في معظم المباريات، الأمر الذي رفع نسبة تسجيله بشكل عام إلى هدف واحد كل 68 دقيقة لعب.

ويتفوق لامبارد على زميله في مانشستر سيتي، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي سجل هدفا واحدا كل 81 دقيقة، فيما يأتي مهاجم تشيلسي، الاسباني دييغو كوستا في المركز الثالث بمعدل هدف واحد كل 83 دقيقة.

صحيح أن لامبارد يبلغ من العمر 36 عاما، إلا أنه يظهر أصغر بعشرة أعوام بمجرد أن تلمس قدميه أرض الملعب، فهل يفتقده جمهور تشيلسي؟

التعليقات مغلقة.