قيادي من المجلس الوطني الكردي : داعش بات متيقنا من عدم قدرته السيطرة على كوباني

19

قال 017972443_30300-650x320قيادي كوردي سوري ،  إن  ” ما يقوم به تنظيم (داعش) من عمليات انتحارية وهجومه على مدينة كوباني من معبر مرشد بينار الحدودي التركي مع كوباني ،عبراستخدامه الأراضي التركية ، دليل على أنه بات عاجزا ومتيقنا تماما بأنه بات غير قادرعلى السيطرة على المدينة ” .
عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي ، عنتر نعسان ، قال في تصريحه  اليوم : “حتى اللاجئين العالقين على الحدود, لم يسلموا من إرهاب داعش” ، مشيرا إلى  أن ” مسلحي التنظيم يسرقون مركبات ومواشي اللاجئين عنوة في المنطقة المحرمة داخل الأراضي التركية وأمام مرأى ومسمع من حرس الحدود الأتراك “.
ودعا نعسان السلطات التركية إلى ” ضبط حدودها ومنع مسلحي تنظيم (داعش) من التعرض للاجئين على الحدود داخل الأراضي التركية في المنطقة المحرمة ” مشددا على ضرورة “حل قضية اللاجئين العالقين على الحدود” .
وكان المجلس الوطني الكردي في كوباني قد ناشد السلطات التركية في بيانٍ  ” أننا في المجلس الوطني الكوردي في كوباني في الوقت الذي ندين تلك الأعمال الإجرامية بحق المواطنين في كوباني التي يقوم به تنظيم “داعش” نناشد السلطات التركية بضبط حدودها كي لا تكون معبرا آمنا لتسلل إرهابيي “داعش” إلى كوباني وإيجاد حل للعالقين على الحدود والسماح لهم بالعبور مع ممتلكاتهم إلى داخل الأراضي التركية”.

باسنتوز

التعليقات مغلقة.