وزير الدفاع عصمت شيخ في الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني ينفي الشائعات عن أسر داعش للاسرائيلية روزنبيرغ

24

نفgill1-635x3571-650x320ى عصمت شيخ حسن وزير الدفاع في الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني ، ما تناولتها وسائل اعلامية من أنباء ، حول أسر تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ (داعش) للمقاتلة الإسرائيلية ، جيل روزنبيرغ، التي كانت تحارب في صفوف وحدات حماية المرأة في مدينة كوباني.
وأكد شيخ حسن في  ، اليوم ، أن ” الشابة الاسرائيلية – الكندية “جيل روزنبرغ” لم تؤسر على يد تنظيم داعش في مدينة كوباني, لأنها أصلا لم تصل إلى المقاطعة “, لافتا إلى أن ” تنظيم داعش الإرهابي  يثير هذه الأنباء بغرض التغطية على خسائره الفادحة وهزائمه الواحدة تلو الأخرى على يد وحدات حماية الشعب والمرأة في كوباني ” حسب تعبيره .
وكانت الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت في الأمس أنها فتحت “تحقيقا فوريا” بشأن أنباء تحدثت عن اختطاف تنظيم الدولة الإسلامية امرأة إسرائيلية سبق أن انضمت إلى المقاتلين الكرد في حربهم ضد التنظيم في كوباني حسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية.
وجاء في بيان للوزارة أنها شرعت في التحقيق الفوري في الأنباء التي بثتها مواقع إلكترونية تابعة لتنظيم الدولة عن اختطاف مقاتلي التنظيم إسرائيلية من أصل كندي تُدعى جيل روزنبرغ في الأراضي السورية.

باسنيوز

التعليقات مغلقة.