فعاليات اليوم الثالث لأسبوع الطفل الثقافي والفني الأول (أطفالنا و الشاشة الكبيرة)

31

قامشلو- خاص(bûyerpress)

تضمنت فعاليات اليوم الثالث لأسبوع الطفل الثقافي و الفني الأول لجمعية “هيلين “عرض فيلمين, صباح اليوم  في نادي قامشلي السينمائي, من إخراج الأستاذ سلام حسن” مدير نادي قامشلي السينمائي” البداية, كانت مع الفيلم الوثائقي القصير تحت عنوان الأبيض والأسود
ركز على الفكر التوجيهي للطفل من عمر 7- 14.
أما العرض الثاني؛ فكان عبارة عن فيلم روائي طويل هادف من الأدب العالمي ركز على المثل العليا في المجتمع مثل التعاون, الاحترام, وتقبل الآخر, لاقى العرضان تفاعلاً جميلاً من قبل جمهور الأطفال.
وفي نهايةكل عرض كانت تدار مناقشة من قبل المخرج من خلال توجيه الأسئلة للأطفال ومعرفة آرائهم المختلفة حول ما تم عرضه, الأمر الذي أضفى على العرض طابع  حميمي بين الطفل والشاشة الكبيرة .

في إطار فعاليات اليوم الثالث لأسبوع الطفل الثقافي والفني الأول لجمعية هيلين للأطفال
سهام أحمد عضو في جمعية هيلين لـ:”bûyerpress
خصصنا هذا اليوم للشاشة الكبيرة (شاشة السينما) الهدف كان إلقاء الضوء على  شاشة السينما و تعريف أطفالنا بها وذلك من خلال عرض أفلام خاصة.
تعاونا نحن إدارة السينما في عملية اختيار الأفلام التي سوف يتم عرضها اليوم, أتمنى أن يستفاد أطفالنا من هذا العرض والغاية الأولى والأخيرة لجمعيتنا هي إدخال الفرح إلى قلوب أطفالنا ورسمها على وجوههم .
جمعية هيلين رغم إمكانياتها المحدودة والمتواضعة  استطاعت أن ترسم الفرحة على وجوه الأطفال, من خلال فعالياتها المتنوعة والهادفة إلى خلق الوعي بحقوق الطفل وتوجيهه وخلق ثقافة ذهنية لديهم علها تكون عوناً لهم في المستقبل.
تقرير: فنصة تمو

DSC00706

 

 

 

 

 

 

 

DSC00687

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC00709

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.