دمشق.. انفجارات قوية تهز حي جوبر

19

e6daaa58-bd64-4872-a6e5-0d819d152cbc_16x9_600x338

نفذت قوات النظام حملة عسكرية شرسة على حي جوبر الدمشقي الذي لم تهدأ فيه الاشتباكات بين قوات الأسد والجيش الحر. وأفاد مجلس قيادة الثورة بأن جبهات عدة من الحي تشهد، منذ الصباح، معارك بمختلف أنواع الأسلحة، في وقت سمعت فيه انفجارات قوية في منطقة الكراجات من جهتي العباسيين والزبلطاني هزت المنطقة.
بدورها، شهدت جرود بلدة رأس المعرة في جبال القلمون معارك عنيفة بين قوات النظام المدعومة بميليشيات حزب الله اللبناني والثوار، حيث أفاد ناشطون بوقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وذلك بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة طال معظم المناطق المجاورة في المنطقة.
حماة شهدت هي الأخرى اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد والثوار، خاصة على جبهة قرية تل عبدالعزيز في ريف حماة، بمختلف أنواع الأسلحة، تزامناً مع استهداف قوات النظام مناطق بلدة عقرب بالصواريخ بريف حماة أدى إلى تدمير في المنازل.
كذلك واصلت قوات النظام قصفها بعدد من الغارات بالصواريخ الفراغية على مدينة الحارة في ريف درعا، مستهدفة منازل المدنيين، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال، فيما واصل النظام قصفه بالبراميل المتفجرة بلدات جاسم ودير العدس ومناطق في مدينة بصرى الشام بقذائف الهاون.
من جهتها، تعرضت مناطق ريف القنيطرة الأوسط لقصف بالصواريخ من قبل النظام، بحسب ما أفاد ناشطون.
كما سقط العشرات بين قتلى وجرحى في غارات جوية شنتها طائرات النظام على محافظة الرقة، استهدفت إحداها مدرسة ابن خلدون، وسط المحافظة.

العربية نت

التعليقات مغلقة.