داعش يحاول استعادة النقاط التي خسرها في كوباني

30

www.basnews.comكثف مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ (داعش) من هجماتهم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية , لاستعادة السيطرة على النقاط والمراكز التي خسروها في كوباني بغرب كوردستان, بعد العمليات النوعية التي نفذتها وحدات حماية الشعب YPG, بدعم ومساندة قوات البيشمركة .
وأكد مراسلون في كوباني,اليوم الآحد، أن تنظيم داعش استمر في قصف محيط بوابة مرشد بينار الحدودية بقذائف الهاون, بعد أن فشلت محاولاته في السيطرة على البوابة نتيجة مقاومة القوات الكوردية المشتركة .
وتركزت الإشتباكات في الجبهتين الجنوبية والشرقية من المدينة, ونفذت القوات الكوردية عمليات نوعية ضد مسلحي داعش في حي كانيا عربان و سوق الهال شرقي المدينة, ومحيط دوار البلدية وسط المدينة, خلال الإشتباكات المستمرة منذ ثلاثة أيام دون انقطاع .
وتواصلت غارات التحالف الدولي على أهداف تنظيم داعش, فقد نفذت طائرات التحالف أكثر من 10 غارات منذ صباح أمس على مراكز التنظيم جنوب وجنوب غرب المدينة, ومحيط تلة الإذاعة وقريتي ترميك ومناز, دون التأكد من حجم الخسائر التي تسبب بها هذه الغارات .
يذكر أن دفاع القوات الكردية عن مدينة كوباني مستمرة منذ 62 يوماً, اضطرت فيها قوات داعش إلى الإنسحاب من الكثير من النقاط التي سيطرت عليها .

باسنيوز

التعليقات مغلقة.