إحياء أربعينيّة الشهيد ” مظلوم باكوك ” في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بالقامشلي

143

قامشلو خاص(Bûyerpress)

أقيم اليوم بمركز محمد شيخو للثقافة والفن بالقامشلي أربعينية الشهيد الإعلامي أحمد سعدو “مظلوم باكوك” وبحضور جماهير غفيرة من أصدقاء الشهيد والإعلاميين وذوو الشهيد.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد وأرواح شهداء كردستان، ألقيت العديد من الكلمات،حيث تحدّث هوزان باكوك شقيق الشهيد “مظلوم باكوك” عن عائلة الشهيد وعبر عن فخره بشهادة شقيقه في سبيل ثورة روجآفا وقال:” لا فرق بين شهيد الكلمة وشهيد السلاح، الكل يحاول أن يدافع عن روجآفا”

كما والقى السيد ريزان كَلو رئيس هيئة مؤسسة عوائل الشهداء كلمة عبّر فيها عن افتخارهم لشهدائهم الذين لم يبخلوا بدمائهم من أجل ثورة روجآفا.

وعبّر “حسن ظاظا” في الكلمة التي ألقاها باسم اتحاد الإعلام الحر، من خلال قصيدة تُمجد الأبطال الشهداء لا سيمّا الصحفيين الذين يستشهدون من أجل إيصال الكلمة والمعلومة للعالم.

كما والقيت كلمة باسم وحدات حماية الشعب (YPG) ألقاها أحد إعلاميي الـ (YPG) وقدم فيها العزاء لعائلة الشهيد” مظلوم باكوك” و تعهد بمواصلة النضال في جميع الأحوال والسير على درب الشهيد واكمال رسالته الإعلامية لإيصال الخبر والمعلومة للجميع ولمعرفة ما يحصل بساحات المعارك ولتسيلط الضوء على بطولات وحدات حماية الشعب في أرض المعركة..

بدوره شكر والد الشهيد” مظلوم باكوك” في كلمته الجميع على حضور أربعينية الشهيد أحمد وعبّر عن فخرة واعتزازه بشهاده ولده دفاعاً عن روجآفا ومن أجل نقل الخبر إلى جميع المواطنيين.

وبعد انتهاء الكلمات عُرض فيلم وئائقي عن حياة الشهيد سعدو” مظلوم باكوك” تضمّن نبذة قصيرة عن حياته، حيث هو من مواليد قامشلو 1992 والابن الثالث لوالديه، بدأ الشهيد العمل في الاعلام بسن مبكرة وكان عمره 16 عاماً، ببعض المواقع الالكترونية، ومن ثم بدا بإجراء بعض اللقاءات والحوارات مع الفنانيين الكرد وفي العام 2013 انضم إلى حركة الشبيبة الثورية وعمل على إعداد الكثير من الافلام الوثائقية منها الفيلم الوثائقي عن انتفاضة آذار ومن ثم انضم الشهيد إلى الكادر الإعلامي لوحدات الحماية الشعبية الـ (YPG) حيث عمل قبل استشهاده في الكثير من جبهات القتال إلى أن استشهد في 28/9/2014 وهو يرصد كصحفي معارك منطقة ربيعة وشنكال. حيث ووري جثمانه الثرى في 1/9/2014 بمقبرة الشهيد دليل ساروخان بمدينة قامشلو.

IMG_0244 IMG_0250 IMG_0253 IMG_0260 IMG_0263 IMG_0267 IMG_0268IMG_0269 IMG_0274 IMG_0276 IMG_0280 IMG_0281

التعليقات مغلقة.