محاكمة شاب سوري بتهمة الترويج لتنظيم “داعش” في كوريا الجنوبية

24

 

 

ألغت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية، أمس الجمعة، قرار محكمة الاستئناف، بتبرئة مواطن سوري مقيم في كوريا، من تهمة الترويج لتنظيم “داعش” عبر فيديوهات صورها التنظيم.

وقالت وكالة يونهاب الكورية، إن المحكمة اتهمت السوري (39 عاماً)، بتحميل مقاطع فيديو تروج للتنظيم على حسابه في “فيسبوك”، خلال الفترة الممتدة بين تشرين الأول (أكتوبر) من عام 2015 إلى حزيران (يونيو) عام 2018 للتحريض على الانضمام إلى “داعش”.

وأشارت إلى أن المحكمة اتهمت السوري أيضاً، بتشجيع زميل له على الانضمام إلى تنظيم “داعش” في عام 2018.

وكانت محكمة ابتدائية بمنطقة إنتشون في كوريا الجنوبية، قد أدانته في البداية بتهمة التحريض على الانضمام إلى “داعش”، وحكمت عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات، ولكن في حكم لاحق برأته محكمة استئناف مشيرة إلى عدم كفاية الأدلة.

وخلصت النيابة العامة إلى أن المتهم كان عضواً سابقًا في “داعش”، لذلك جرى إلغاء حكم التبرئة السابق بحقه، مشيرة إلى المسؤولية المحتملة عن انتهاك قانون مكافحة الإرهاب، لذلك أعيدت القضية إلى محكمة منطقة إنتشون لإعادة المحاكمة.

وقالت المحكمة: “إن قيام المشتبه به بتحميل مقالات ومقاطع فيديو من “داعش”، إلى جانب رابط على تطبيق “تليغرام” تحت اسم “داعش”، يمكن اعتباره تحريضاً للآخرين على الانضمام والمشاركة في الجماعة الإرهابية”.

التعليقات مغلقة.