البدء بتوزيع بذار القمح على المزارعين لموسم 2025

34

 

أعلنت المؤسسة العامة لإكثار البذار في هيئة الزراعة والري لإقليم شمال وشرق سوريا عن بدء توزيع بذار القمح المغربل والمعقم المحسن على الفلاحين بسعر 225 دولار للطن الواحد نقداً، لموسم 2024 ـ 2025.

وسيتم التوزيع في كافة فروع المؤسسة على أن يقدم المزارع على تقديم صورة عن الهوية ودفع القيمة للحصول على سند قبض بالكمية المطلوبة والتي تصل لـ (5) طن لكل مزارع، واستلامها من المستودعات، ويتعهد المزارع بتنظيم الترخيص الزراعي لأرضه، وذلك اعتباراً من تاريخ اليوم.

وبدأ فرع إكثار بذار ديريك بمقاطعة الجزيرة، اليوم السبت، بتوزيع بذار القمح، والذي يعمل على سد كامل احتياجات المزارعين من البذار، حيث تم تجهيز نحو (6000) طن من البذار المحسن بالإضافة إلى كمية (1200) طن من البذار المراحل مسجل معتمد، لتوزيعها على المزارعين.

والأصناف التي سيتم توزيعها على المزارعين، هي: طري (روجافا2 ـ روجافا 4-  روجافا 6 ـ روجافا10 ـ دوما2)

وقاسي: (روجافا 3 ـ بحوث 7 ـ شام 7 ـ دوما1).

ويتعهد المزارع بزراعة البذار المستلم من المؤسسة وعدم المتاجرة به في حال عدم تجهيز الترخيص الزراعي، أما في حال توزيع البذار عن طريق التنظيم الزراعي يُعطى كامل الكمية المحددة بموجب مذكرة صادرة من مديريات الزراعة والري.

ويستلم مزارعي ناحيتي ديريك وكركي لكي البذار من مستودعات مركز ديريك، بينما مزارعي ناحيتي جل أغا وكركي لكي من مستودعات مركز تل علو.

فيما يتم استلام كامل قيمة البذار الموزع من صندوق فرع إكثار البذار “ديريك”.

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.