في اليوم العالمي لمنع الانتحار.. تسجيل 191 حالة في كافة المناطق السورية

21

 

كشف فريق منسقو استجابة سوريا، الثلاثاء، عن تسجيل 191 حالة انتحار في عموم المناطق السورية، منذ بداية عام 2024.

وقال فريق منسقو استجابة سوريا في بيان، تزامناً مع اليوم العالمي لمنع الانتحار، إن عموم المناطق السورية لازالت تشهد تزايداً ملحوظاً في حالات الانتحار مقارنة بالأعوام السابقة نتيجة العوامل المختلفة التي يمر بها السكان في مختلف المناطق.

وأضاف البيان بأن عدد حالات الانتحار في عموم المناطق  بلغت 191 حالة، 104 منها حالة انتحار، و 87 محاولة انتحار.

وسجلت مناطق الحكومة السورية 45 حالة انتحار و 37 محاولة انتحار، وفي شمال شرقي سوريا سجلت 22 حالة انتحار و 29 محاولة انتحار، أما في الشمال الغربي فسجلت 37 حالة انتحار و 21 محاولة انتحار.

وكان رئيس هيئة الطب الشرعي في سوريا “زاهر حجو”، كشف في وقت سابق، أن عدد حالات الانتحار في النصف الأول من عام 2024 الجاري، ولغاية 30 حزيران، بلغ 84 حالة 72 منهم ذكور و12 حالة إناث.

ووفق بيان فريق منسقو استجابة سوريا، فأن أغلب الأسباب التي دعت إلى تزايد هذه الأرقام هي الآثار الاقتصادية والنفسية والاجتماعية والبطالة والفقر وازدياد حالات العنف الأسري والاستخدام السيئ للتكنولوجيا، وانتشار المخدرات والتفكك الأسري بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأشار البيان إلى أن حوالي 75% من حالات الانتحار تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، حيث معدلات الفقر مرتفعة، وتشير الأدلة إلى وجود علاقة بين المتغيرات الاقتصادية والسلوك الانتحاري، كل هذا يمكن تفهمه بسبب حجم المشاكل التي يعاني منها الفقراء والآلام الناجمة عنها.

 

التعليقات مغلقة.