تضامن قبرصي رسمي مع مقاومة كوباني

25

www.basnews.comصوت البرلمان القبرصي (اليوناني) بالإجماع ,على قرار يعلن بموجبه تضامن قبرص رسمياً مع مقاومة كوباني ضد هجمات تنظيم الدولة الإسلامية ‘ داعش ‘, ويطالب الحكومة القبرصية بتقديم الدعم لها .
وجاء في القرار الذي صدر الاثنين ، :إنّ البرلمان القبرصي يدين و بشدة الأعمال الإرهابية التي تقوم بها ما تسمى  ما تسمى بـ ‘الدولة الإسلامية’ في أراضي العراق وسوريا ولبنان المجاور ويعرب عن دعمه الكامل لنضال الشعب الكوردي و قواته التي تحارب ضد القوى الإرهابية من عناصر ‘داعش’ لما تقوم به وأعمال وحشية و ارهابية و ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان .
كما دعا البرلمان المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدة فعالة في مكافحة هذا التنظيم الإرهابي وتقديم كل من له علاقة به للعدالة الدولية على الجرائم التي اقترفوها ضد الإنسانية.
كما دعا القرار المجتمع الدولي للمساعدة ودعم حاسم للقوات الكوردية، وهي القوات الوحيدة الذي تبدي مقاومة كبيرة على الأرض ضد ما تسمى بـ ‘الدولة الإسلامية’ .
كما عبر البرلمان عن التضامن مع الطوائف المسيحية وغيرها من الجماعات الدينية والعرقية مثل الايزيديين .
كما ادان القرار ما سماه  دور تركيا في تأجيج الحرب الأهلية في سوريا وتقويض وحدة ترابه و تقديم المعونات و المساعدات للدولة الاسلامية و ايصال و تجنيد العناصر لها و مرورها إلى سورية عبر أراضيها .
باسنيوز

التعليقات مغلقة.