هولندا: دائرة الهجرة تلغي إقامات السوريين العائدين إلى بلادهم

70

 

كشفت وسائل إعلام هولندية عن تأييد مجلس الدولة الهولندي، أمس الأربعاء، قرار دائرة الهجرة والقضاء؛ القاضي بعدم منح تصاريح إقامة لطالبي اللجوء السوريين الذين قاموا بزيارة بلدهم بعد تقديم طلبات لجوئهم في هولندا.

وجاء قرار مجلس الدولة بعد أن سافرت امرأة ذهاباً وإياباً إلى سوريا ست مرات، وبعد ذلك خلصت دائرة الهجرة والتجنيس إلى أنها ليست في خطر وبالتالي لا تحتاج إلى الحماية في هولندا، وتكرر الأمر مع عدة أشخاص آخرين، وفقا لموقع صحيفة “AD.nl” الهولندي.

ووفقاً للمجلس، فإن الهجرة قد تأخذ في الاعتبار ما إذا كان شخص ما قد عاد بالفعل إلى سوريا، لكن ليس كل عودة إلى سوريا تعني أنه لم يعد هناك خطر، ويعتمد ذلك على ظروف القضية، مضيفاً بأنه يجب على وزير اللجوء والهجرة، أن يشير أولاً بوضوح في هذه الحالة إلى سبب عدم تعرض المرأة للخطر عند عودتها.

وتشدد السلطات الهولندية على سياسات الهجرة واللجوء، إذ تعتبر أن عودة طالبي اللجوء إلى سوريا، حتى لفترة قصيرة، تدل على عدم وجود خطر حقيقي يهدد حياتهم في وطنهم، مما يضعف من مبررات منحهم الحماية الدولية.

بدوره، علق زعيم اليمين المناهض للاجئين في هولندا خيرت فيلدز عبر تغريدة له قائلاً: “الزمن يتغير”، وذلك بعد تأييد مجلس الدولة الهولندي قرار دائرة الهجرة بعدم منح تصريح إقامة لطالبي اللجوء السوريين الذين زاروا سوريا.

التعليقات مغلقة.