إرسال 230 جندياً أميركياً من الحرس الوطني في ولاية أوريغون إلى سوريا والعراق

40

 

 

أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن وزارة الجيش في ولاية أوريغون سترسل 230 جندياً أمريكياً إضافياً، من الحرس الوطني إلى سوريا والعراق.

وقالت إن وحدة “فوج المدفعية الميدانية 218” ستتوجه إلى سوريا والعراق لتقديم دعم مدفعي للقوات الأميركية وشركائها في التحالف الدولي.

ومن المقرر أن تستمر خدمة هذه الوحدة لمدة عام كامل، حيث ستلعب دوراً رئيسياً في تعزيز الدفاعات ضد التهديدات الصاروخية والطائرات بدون طيار.

وسيخضع الجنود لتدريب مكثف في قاعدة فورت سيل في أوكلاهوما، وبمجرد اكتمال التدريب، ستتوجه فرقة العمل “المدافع” إلى العراق وسوريا لدعم “عملية العزم الصلب” ـ وهي العملية العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة بالتعاون مع التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش” في العراق وسوريا ـ، حيث ستعمل هذه الفرقة مع حلفاء محليين “لضمان هزيمة دائمة للعناصر الإرهابية” في المنطقة، وفقاً لإدارة الجيش في ولاية أوريغون.

ويأتي هذا القرار تزامناً مع تعرض القواعد الأميركية في سوريا والعراق لهجمات متكررة وسط توتر تشهدها المنطقة.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي بأن قاعدة “التحالف الدولي” في خراب الجير شمال شرقي سوريا تعرضت فجر اليوم السبت، لهجوم بطائرات مسيّرة انتحارية، مما أدى إلى اشتعال النيران لكن دون وقوع إصابات، وذلك في ثاني هجوم يستهدف القواعد الأميركية في المنطقة خلال أسبوع.

 

 

 

التعليقات مغلقة.