تجمع سوري جديد سيعلن خلال ايام لـ”اعادة الائتلاف المعارض الى مساره الصحيح”

21

 

ائتلاف

 

 

 

 

 

 

 

 

علمت “القدس العربي” انه سيتم الاعلان عن تجمع سوري معارض جديد خلال ايام يهدف الى “اعادة الائتلاف السوري المعارض الى مساره الصحيح بعيدا عن الاستقطابات السياسية الاقليمية”، حسبما قال مصدر مقرب من التجمع الجديد لـ”القدس العربي”.

واضاف المصدر لـ”القدس العربي” أن شخصيات بلورت هذا التكتل اجتمعت قبل أيام في “اسطنبول”، ووضعت الخطوط العريضة لتوجه التكتل الجديد، من بينها أن يعلن المؤسسون للتكتل عدم ترشحهم في المستقبل لأي منصب سياسي في الائتلاف. وأنه سيتم تشكيل وفد مختصر يقوم بزيارة بعض الدول العربية والغربية، مشيرة إلى أن الإعلان الرسمي بات قريبا مالم تحددث مفاجآت أو خلافات في هذا التكتل.

وكشف المصدر ان الشخصيات التي بلورت الفكرة هم “رياض سيف، انس العبدة، ميشيل كيلو، انور بدر، موفق نيربه، وفاروق طيفور”.

ويعتزم هذا التكتل توجيه دعوة للشخصيات البارزة في الائتلاف، وكذلك الشخصيات التي ترى في نفسها أنها غير محسوبة على أيديولوجيات أو دول إقليمية، الأمر الذي سيكشف مواقف معظم شخصيات الائتلاف من إنشاء تكتل سياسي وطني محايد لا يتطلع إلى “مشاريع زعامة”.

ورأت المصادر أن ارتدادات صيغة تشكيل حكومة أحمد طعمة التي اعترتها انقسامات وانسحابات بالجملة، فرضت على هذا التكتل أن يقوم بدوره حيال ما يجر ي من تدمير بطيء للائتلاف.

وحسب المصدر، فإن الوقت حان لتشكيل جهة متوازنة في مواقفها لا تخضع للضغط أو الحسابات الشخصية الضيقة على حساب الثورة السورية.

التعليقات مغلقة.