أولى الغارات الجوية الكندية على داعش

22

www.basnews.comأعلنت وزارة الدفاع الكندية، اليوم ، عن تنفيذ طائرات حربية كندية أولى غاراتها القتالية في العراق ضد اهداف لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) منذ انضمامها قبل شهر إلى التحالف الدولي ضد (داعش) بقيادة الولايات المتحدة .
وقال وزير الدفاع الكندي روب نيكولسون في بيان ، إن ‘طائرتين حربيتين من طراز CF-18 هاجمتا أهدافا لتنظيم داعش قرب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار غربي العراق باستخدام قنابل مسيرة بأشعة الليزر’ وان ‘ المهمة استغرقت نحو أربع ساعات ‘، موضحا أنها ‘مهمة قتالية دامت أربع ساعات عادتا بعدها الى قاعدتهما في الكويت ‘.
وأضاف نيكولسون، أن ‘الغارة التي نفذت تؤكد تصميم الحكومة الكندية على التصدي للتهديد الذي يمثله الإرهاب وعلى الوقوف صفا وحدا مع حلفائها’.
وتأتي اولى الغارات الكندية على داعش ، تزامنا مع زيارة يقوم بها الرئيس الفرنسي إلى كندا ، حيث من المقرر ان يناقش مع المسؤولين الكندنيين الاوضاع في كل من سوريا والعراق وأوكرانيا.
وكانت حكومة المحافظين الكندية قد أعلنت الشهر الماضي أن الطيران الحربي الكندي سيشارك في الجهد الجوي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم ‘داعش’ في العراق لمدة ستة أشهر.

باسنيوز

التعليقات مغلقة.