أكثر من 40 ألف معاملة في الحسكة.. خدمة المواطن الإلكتروني تنجز 787 ألف معاملة في 6 أشهر

16

 

أفادت صحيفة الوطن السورية، أن مركز خدمة المواطن الإلكتروني التابع لوزارة الاتصالات والتقانة في سوريا؛ أصدر خلال النصف الأول من العام الحالي /787.305/ معاملات إلكترونية منذ بداية العامة الجاري.

وتوزعت المعاملات الصادرة عن المركز على /247.537/ معاملة أصدرها المركز الرئيسي بدمشق، و/105.685/ معاملة في حلب.

وقدم مركز خدمة المواطن الإلكتروني منذ بداية العام الحالي حتى نهاية حزيران بمحافظة الحسكة /40.685/ معاملة، إضافة إلى الأرقام الصادرة لبقية المحافظات.

كما أصدر المكتب القنصلي الإلكتروني عبر البوابة الخارجية لمركز خدمة المواطن الإلكتروني خلال الفترة المذكورة /69.502/ معاملة إلكترونية، وبلغ عدد الحسابات الإلكترونية المنشأة على بوابة الخارجية والمغتربين /54974/ حساباً إلكترونياً، بينما وصل عدد الحسابات الإلكترونية المنشأة على بوابة العرب والأجانب /14205/ حسابات.

ويتيح “مركز خدمة المواطن الالكتروني” للمواطن تقديم طلبه من خلال المركز في أي وقت ومن أي مكان، والهدف من هذه الخدمة هو تقديم المعاملات عن طريق الإنترنت، وتسديد الرسوم إلكترونيا ً واستلام الوثائق عن طريق مراكز المؤسسة السورية للبريد، دون الحاجة لمراجعة الجهات الحكومية، مثل: (إخراج قيد فردي- بيان زواج- بيان ولادة) وغيره، إضافة إلى خدمة منح وإصدار جواز السفر.

ويتم تسديد رسوم المعاملات الكترونياً عبر مصارف مرتبطة بمنظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، وهي المصرفان التجاري السوري والعقاري، وبنك بيمو السعودي الفرنسي والبركة وبنك سورية الدولي الإسلامي والشام، أو التسديد من خلال خدمة سيريتل كاش لمشتركي سيريتل، أو خدمة كاش موبايل لمشتركي إم تي إن.

التعليقات مغلقة.