نقابة أطباء الأسنان في سوريا: تعرفة جديدة لأطباء الأسنان قريباً

30

 

كشف نقيب أطباء الأسنان في سوريا “زكريا الباشا” أن اللجنة المشتركة بين وزارة الصحة والنقابة أنهت العمل بدراسة التعرفة الطبية الخاصة بأطباء الأسنان وبانتظار أن تصدر قريباً من دون أن يذكر تفاصيل أخرى عن الأرقام التي من الممكن أن تتضمنها التعرفة الجديدة.

وأوضح الباشا أن التعرفة الخاصة بأطباء الأسنان تختلف عن تعرفة الأطباء باعتبار أنها تأخذ بعين الاعتبار تكلفة المعالجة، وهي عبارة عن وحدات لكل عمل يتم إجراؤه، ضارباً مثلاً أن عمل مداواة اللثة له تسعيرة معينة واللبية لها تسعيرة أيضاً مختلفة، وبالتالي لا توجد تعرفة موحدة وهذا يعود أيضاً إلى نوعية العمل المنجز، ومن هذا المنطلق فإن الأسعار تختلف باختلاف أسعار المواد، وفق صحيفة “الوطن”.

وعلى صعيد هجرة أطباء الأسنان من سوريا، أشار الباشا إلى صعوبات تدفع أطباء الأسنان إلى البحث عن الأفضل، ورأى أن ازدياد عدد الأطباء وارتفاع تكاليف فتح العيادات، يلعبان دوراً في هذا الإطار.

وكشف الباشا عن تخرج نحو خمسة آلاف طبيب أسنان في الجامعات سنوياً، موضحاً أن عدد الأطباء الأسنان في سوريا وصل حالياً إلى 25 ألف طبيب.

وأشار إلى أن النقابة رفعت الراتب التقاعدي لأطباء الأسنان المتقاعدين إلى 200 ألف بعدما كان 100 ألف، مؤكداً أنه سنوياً هناك نحو 150 طبيبا يتقاعدون سنوياً، متوقعاً أن يزداد الرقم عقب رفع بدل نهاية الخدمة إلى 20 مليون ليرة سورية، ورفع التعويض الصحي إلى 15 مليون ليرة.

التعليقات مغلقة.