القيادة المركزية الأميركية تكشف عن حصيلة العمليات ضد “داعش” في سوريا والعراق خلال النصف الأول من العام الجاري

14

كشفت القيادة المركزية الأميركية، ليلة أمس، عن حصيلة عملياتها التي استهدفت تنظيم” داعش” في سوريا والعراق،  والتي بلغت 153 عملية، أسفرت عن مقتل 44 عنصراً والقبض على 166 آخرين، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكد البيان الصادر عن القيادة الأمريكية أن تنظيم “داعش” في طريقه إلى أكثر من ضعف العدد الإجمالي للهجمات التي أعلن مسؤوليته عنها في عام 2023، لافتاً إلى أن الزيادة في الهجمات تشير إلى أنه يحاول إعادة تشكيل نفسه بعد عدة سنوات من انخفاض قدرته.

وأضاف البيان أن العمليات جاءت بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن العراقية، حيث أسفرت 59 عمليّة مشتركة في سوريا مع “قسد” عن مقتل 14 عنصراً والقبض  على  92 آخرين من التنظيم، أما في العراق، فأسفرت 137 عملية عن مقتل 30 عنصراً والقبض على 74 آخرين”.

منوهاً أن العمليات أسفرت عن مقتل ثمانية من كبار قادة “داعش” وأسر 32 آخرين في البلدين، من بينهم  القادة المسؤولون عن التخطيط للعمليات خارج البلدين والتجنيد والتدريب وتهريب الأسلحة.

وقال قائد قوات التحالف الدولي ضد “داعش” مايكل كوريلا: “ملاحقة  حوالي 2500 من عناصر تنظيم “داعش” في جميع أنحاء العراق وسوريا “عنصر حاسم في الهزيمة الدائمة للتنظيم، ونواصل تركيز جهودنا على استهداف أعضائه على وجه التحديد الذين يسعون إلى القيام بعمليات خارجية خارج العراق وسوريا و الذين يحاولون الهروب في محاولة لإعادة تشكيل قواتهم”.

التعليقات مغلقة.