قسد تُفكك خليَّة خطيرة لـتنظيم ”داعش” بريف دير الزور

12

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، أن قوات مكافحة الإرهاب (YAT) تمكنت من تفكيك خليَّة خطيرة لتنظيم “داعش” مكوَّنة من ثلاثة عناصر، بينهم متزعم، وذلك خلال عملية أمنية نُفذت بدعم ومشاركة من التحالف الدولي.

وفي تفاصيل العملية، أصدر المركز الإعلامي لقسد بياناً جاء فيه: 

“ضمن إطار عمليّاتها الأمنيَّة المستمرّة ضُدَّ خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ في مختلف مناطق شمال وشرق سوريّا؛ نفَّذت وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التّابعة لقوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، يوم أمس الإثنين، 15 يوليو/ تمّوز الجاري، وبدعم ومشاركة من قوّات التَّحالف الدّوليّ، عمليَّة أمنيَّة مُحكمة في بلدة “الصُّور” بريف دير الزور الشَّرقيّ، استهدفت تفكيك خليَّة إرهابيَّة خطيرة لتنظيم “داعش” مكوَّنة من ثلاثة إرهابيّين، بينهم متزعِّم.

العمليَّة جرت بدقَّة متناهية، حيث جمعت قوّاتنا معلومات كافية على الخليّة الإرهابيَّة وتمكَّنت من تحديد مكان اختباء عناصرها، ففرضت طوقاً أمنيّاً محكماً عليهم، وألقت القبض على العناصر الإرهابيَّة.

والخليَّة التي تَمَّ القبض على عناصرها من قبل قوّاتنا، كانت تنشط في تنفيذ هجمات إرهابيَّة تستهدف فيها المؤسَّسات العسكريَّة والمدنيَّة، وتحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وضبطت قوّاتنا مع الخليَّة الإرهابيَّة المقبوض عليها كميَّة من الأسلحة والذَّخيرة والمُعدّات العسكريَّة والتّقنيَّة، وهي كما يلي:

1 – هواتف ذكيَّة عدد /5/.

2 – أسلحة كلاشينكوف عدد /2/.

3 – سلاح من نوع /AKS/ عدد /1/.

4 – مُسدَّس عدد /1/.

5 – قنابل يدويَّة عدد /1/.

6 – مخازن سلاح كلاشينكوف عدد /16/ مخزناً.

7 – جعب عسكريَّة عدد /3/.

وتؤكِّدُ قوّاتنا أنَّها ستلاحق فلول خلايا التَّنظيم الإرهابيّ حتّى استئصالهم من مناطقنا وتجفيف منابعه، وترسيخ الأمن والاستقرار في جميع المناطق”.

التعليقات مغلقة.