78 تعدّياً خلال فترة الضخ التجريبي توقّف ضخّ مياه نهر الفرات إلى مدينة الحسكة

28

 

كشفت دائرة المياه في مدينة الحسكة، عن وجود 78 تعدّياً على خطوط استجرار المياه من نهر الفرات إلى مدينة الحسكة، خلال فترة الضخ التجريبي مما أدى إلى توقفها، والبدء بمعالجتها من قبل ورشات الصيانة التابعة للمديرية.

وأكدت دائرة المياه أن ضخ مياه الفرات نحو مدينة الحسكة كانت فترة تجريبية، وقالت: “الآن الوارد مقطوع ريثما يتم معالجة التعديات المخفية لإيصال المياه بشكل مستمر ودائم إلى المحطة”.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدتها دائرة المياه اليوم الاثنين، في محطة “العزيزية” بمدنية الحسكة، وشرحت فيه آخر المستجدات حول مشروع جر مياه نهر الفرات إلى مدينة الحسكة.

وذكر البيان أنه مع انتهاء ورشات الصيانة من العمل على إصلاح البلاطات المنهارة في قناة الري والبالغ عددها (247) بلاطة، بدأت دائرة مياه الحسكة بالكشف على الخط الواصل من محطة الصور إلى العزيزية وتم رصد تعديات على الخط المباشر في قطاع دير الزور من محطة الصور إلى منطقة السعدة وهي (22) تجاوز على الخط “مباشر وواضح وغير مبرر”.

ورصدت الدائرة تعديات أخرى من منطقة (السعدة) إلى محطة (العلوة) وهي (56) تعدياً بشكل مباشر على الخط والفانتوسات الموجودة على الخط، وباشرت ورشات الصيانة على الفور بإزالة التعديات الظاهرة وذلك بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي.

وأكد البيان أنَّ هناك تشغيل تجريبي للخط لمدة 24 ساعة بهدف الكشف عن وجود أي تعديات أُخرى على الخط للتمكن من معالجتها بأقرب وقت ممكن، ولضمان استمرارية ضخ المياه وإيصالها بشكل مستمر لمحطة تصفية العزيزية.

التعليقات مغلقة.