الصحة السورية تعلن رفع تعرفة المعاينة الطبية وأجور المشافي

49

 

أعلنت وزارة الصحة السورية، عن إصدارها التعرفة الجديدة للمعاينات الطبية وأجور المشافي، وتضمنت رفع معاينة الطبيب الممارس العام إلى 25 ألف ليرة سورية، والطبيب الأخصائي في العيادة إلى 40 ألف ليرة، والطبيب المختص الذي تجاوزت ممارسته للمهنة 10 سنوات إلى 50 ألف ليرة.

كما نص القرار على رفع تعرفة الاستشارة الطبية التي تتضمن الكشف على المريض لدراسة ملفه وكتابة تقرير عن وضعه الصحي إلى 150 ألف ليرة، وحدد أجرة الوحدة الجراحية من 700 إلى خمسة آلاف ليرة، أي بزيادة تبلغ أكثر من 600%، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وحدد القرار الإجراءات المتخذة بحق المنشآت الطبية، حال تقاضي مبالغ زائدة، وتشمل استرداد المبلغ الزائد عن التعرفة النظامية وفرض غرامة بالمبلغ ذاته.

وتم تحديد أجور الإقامة في المستشفيات الخاصة والأقسام الخاصة استناداً إلى تصنيف الغرف في المستشفيات، حيث تحسب بنصف السعر المحدد من وزارة السياحة لغرف الفنادق وتشمل أجورها الإقامة والإطعام في جميع غرف ودرجات تصنيف الغرف في المستشفيات.

ووفق معايير التصنيف الصادرة عن وزير الصحة، يرتبط سعر الوحدات الجراحية الواردة في التعرفة بدرجة تصنيف المستشفى أو المركز الطبي وتحديد سعر الوحدة الجراحية بالنسبة للدرجة الممتازة.

وبحسب القرار يتم احتساب المواد والمستلزمات الطبية التي يحتاجها المريض بموجب فاتورة صادرة عن المنشأة الطبية ووفق فاتورة البائع التي تم شراؤها من هذه المنشأة.

ووصف مصدر مسؤول في وزارة الصحة، التعرفة الجديدة بأنها “تنسجم مع الواقع الراهن”، خاصة أنها تشمل الوحدات الطبية وتعرفة الطبيب والخدمات المقدمة في كل المشافي الخاصة والعامة.

التعليقات مغلقة.