مدينة تركية ترفع رسوم “عقد القران” على اللاجئين السوريين إلى 15 ألف ليرة تركية

16

 

أعلن عمدة مدينة نوشهير التركية، عن رفع رسوم المياه بنسبة تصل إلى 300% ورسوم عقد القران إلى 15 ألف ليرة تركية على اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المدينة.

وقال عمدة مدينة نوشهير التركية، (راسم آري)، أثناء اجتماعه مع الصحفيين في قاعة الاجتماعات بالبلدية، أنهم كانوا يعملون من أجل المدينة بعد الانتخابات المحلية التي أجريت في 31 مارس وأنه يريد من اللاجئين مغادرة المدينة.

وزعم (آري) أن سبب زيادة تعرفة المياه وإجراءات الزواج الرسمية للاجئين، تعود إلى هدرهم الكثير للمياه، مشيراً إلى أن “نيوشهير” هي المدينة التي قد تواجه أكبر نقص في المياه في المنطقة.

وأوضح بأنهم سيزيدون رسوم المياه للاجئين بنسبة 250-300 بالمائة وأعلنوا أنهم سيزيدون رسوم الزفاف من 750 ليرة إلى 15 ألف ليرة.

وقال (آري): “إذا كان أي شخص في هذه المدينة يشعر بعدم الارتياح بشأن هذه القضايا، فيمكنه الذهاب إلى مدينة أخرى، الولايات المتحدة، التي تعارض مغادرة السوريين لهذه المدينة وهذا البلد، لا يمكنها تدمير بنيتنا الاجتماعية”.

وأضاف بأنهم سيغلقون أبواب أماكن العمل التي ليس لديها ترخيص، مؤكداً بأنه لن يمنح ترخيصًا لأجنبي، وادّعى أنه “حصل على 53 بالمائة من الأصوات لهذا السبب”.

ويمثل السوريون العدد الأكبر للاجئين في تركيا، ويشغلون الحيز الأهم في الخطابات الانتخابية لكسب نسبة أعلى من الأصوات، وسط تصاعد العنصرية ضد اللاجئين، وتحميلهم معظم أسباب المشاكل التي تعيشها البلاد.

المصدر: صحيفة Nevşehir Kent Haber

التعليقات مغلقة.