قسد: القبض على متزعّمين اثنين لتنظيم ”داعش” في مدينتي قامشلو والرقة

23

 

ألقت فرق العمليات العسكرية (TOL) التابعة لقوات سوريا الديمقراطية القبض على متزعّمين اثنين لتنظيم “داعش” من خلال عمليَّتين أمنيَّتين في كُل من مدينتي قامشلو والرقة، أحدهما من الذين خططوا للعملية “الإرهابية” التي وقعت في بلدة (الشحيل) بتاريخ ١٠ أيار الجاري، في ريف دير الزور الشرقي”.

وأوضح بيان صادر عن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، بأنه: “في العملية الأولى التي نفذتها قواتنا بمدينة قامشلو، يوم الأربعاء، 15 مايو/ أيّار الجاري، ألقت القبض فيها على الإرهابي المدعو “أحمد محمود القُرشي” الملقب بـ”أبو معاذ الكردي”.

وقال المركز بإن “المدعو “أحمد” كان قد انضم في وقت مبكر إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي، وشارك في تنفيذ العمليات الإرهابية في معظم المناطق السورية. وبعد القضاء على التنظيم الإرهابي في (الباغوز) عام 2019؛ فرّ الإرهابي “أحمد” إلى البادية السورية للعمل في المجال الأمني وتزويد التنظيم بالمعلومات والتخطيط للعمليات الإرهابية كـ”متزعم”. ومن ثم تمكن من التسلل إلى مناطق الإدارة الذاتية، بعد أن اختفى لفترة طويلة في الصحراء السورية، حيث كان يُخطط للعمليات الإرهابية، ومنها الهجوم الانتحاري الأخير على نقطة لقواتنا في بلدة “الشحيل” بريف دير الزور الشرقي”.

وأشار المركز إلى أن العملية الثانية “جرّتْ في مدينة الرقة، وأيضاً في 15 من الشهر الجاري، وبدعم من قوّات التحالف الدولي، حيث تمكَّنت فرق العمليات العسكرية من جمع المعلومات عن تواجد الإرهابي “أحمد ثامر المحمد”. حيث فرضت قواتنا طوقاً حول مكان تواجد الإرهابي “ثامر”، واضطر للاستسلام لقواتنا”.

ولفت البيان بأن الإرهابي “ثامر” نشط في صفوف التنظيم في معظم المناطق السورية، ولكن بعد القضاء على التنظيم جغرافياً؛ تحوَّل هو الآخر للعمل في المجال الأمني وجمع المعلومات والتخطيط للعمليات الإرهابية، وأصبح متزعّماً في التنظيم، وكان المسؤول المباشر عن التنظيم في كل من “الرقة ودير الزور”، وهو مسؤول عن جميع العمليات الإرهابية فيهما، حيث كان يتلقّى تعليماته من قيادات التنظيم المتواجدة في المناطق التي تحتلُّها دولة الاحتلال التركي”.

 

التعليقات مغلقة.