مقاتلة سابقة بالبيشمرغة تصف تجربتها : داعش سيأخذنا للعصور المظلمة

38

10_28_22_56_قالت دايانا نامي، المقاتلة السابقة بصفوف البيشمرغة، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” سيأخذ المناطق التي يسيطر عليها إلى العصور الوسطى.
وأوضحت في مقابلة حصرية مع الزميلة بيكي آندرسون لـCNN: “داعش ستأخذنا كلنا إلى العصور المظلمة وبحسب قوانينهم فإن النساء ليس لهن سيطرة على حياتهن، وفي أي مدينة يسيطرون عليها أول ما يقومون به هو إجبار النساء على تغطية أنفسهم، والذهاب إلى المنزل، والنسوة التي لم يتم تطهيرهن في صغرهن سيخضعن لهذا الاجراء، ويمكنهم بيعهن كعبيد ويجبروهن على الزواج بسن صغيرة جدا.”
وحول تجربتها كمقاتلة سابقة في صفوف البيشمرغة، قالت نامي: “كنت مقاتلة في البيشمرغة لمدة 12 عاما، وخلال هذه الأعوام كنا في حرب في غالب الوقت.. أن تكون فتاة في البيشمرغة يظهر لكل النساء أنك لا تحتاجي لأن تكوني عبدة في المنزل، وانتظار الأوامر.”
وتابعت قائلة: “المرأة يمكنها أن تكون مقاتلة وأن تكون في البيشمرغة للقتال من أجل الحرية والحقوق وللمجتمع.. البيشمرغة أحدثت تغييرا كبيرا في كردستان وحول إيران في تلك الأوقات، والآن في كل مكان بالشرق الأوسط.”
وأضافت: “علينا العمل أكثر في بعض الأحيان بضعفي الجهد مقارنة بالرجال لإثبات أننا نحن النساء قادرات على أن نكون عناصرا بالبيشمرغة وفي الخطوط الأمامية أيضا، وليس فقط أن نقدم الخدمات للرجال المقاتلين بالبيشمرغة على الجبهات.. كنا من أوائل النساء في الخطوط الأمامية وبالنسبة للكثير من الناس كان هذا الأمر صادما في بداية الأمر، لاعتقادهم أن النساء ضعفاء جسديا وعاطفيات ويمكنهم الاستسلام، ولكنهم رأونا في الخطوط الأمامية ومدى قوتنا.”

C N N

التعليقات مغلقة.