أنقرة توافق على عبور البيشمركة إلى كوباني

201

-ذكر “هيمن هورامي “عضو المجلس القيادي لـ”الحزب الديمقراطي الكردي” العراقي، المسؤول عن العلاقات الخارجية، أن قوات “البيشمركه” عبرت إلى الأراضي السورية، من معبر “ربيعة/تل كوجر” على الحدود العراقية السورية، وبدأوا في شن عمليات ضد تنيظم “داعش” الإرهابي، بالتعاون مع مقاتلي “وحدات حماية الشعب” الكردية.
جاء ذلك في تدوينة نشرها “هورامي”، أمس  على حسابه الشخصي بموقع التدوينات المصغرة “تويتر”،  أكد فيها أن قوات “البيشمركه” بعد عبورها للأراضي السورية بدأت على الفور في دعم مقاتلي “وحدات حماية الشعب” المذكورة.
تجدر الإشارة إلى أن المعبر المذكور يقع تحت سيطرة مسلحي حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي السوري، غير أن عناصر “داعش” يشنون بين الحين والآخر هجماتهم من أجل السيطرة عليه.
وكان مسؤول تركي طلب عدمَ نشر اسمه نفى أن تكون أنقرة تمنع البيشمركة. وقال إن تركيا أعطت موافقتها من حيث المبدأ والمحادثات جارية لوضع الترتيبات. فيما أشار مسؤولون أكراد عراقيون إلى أن قضايا فنية هي التي تسببت في التأخير ولكنهم لم يعطوا مزيداً من التفاصيل.
يأتي هذا بعد أن أعلن وزير البيشمركة مصطفى سيد قادر للصحافيين في برلمان كردستان الاثنين “أنه حتى الآن لم تتوجه قوات البيشمركة إلى كوباني، ونحن على استعداد لإرسالها”. وأضاف: “ننتظر موقف الدولة التركية، ولذلك لم نرسل أي قوات إلى غرب كردستان”، في إشارة إلى المناطق الكردية في شمال وشمال شرق سوريا.
وكان المتحدث باسم قوات البيشمركة هلكورد حكمت  إن 200 عنصر من هذه القوات سيتوجهون إلى كوباني خلال هذا الأسبوع، مشيراً إلى أن هؤلاء سيشكلون “قوات دعم” مزودة برشاشات ومدافع هاون وراجمات صواريخ.

عن العربية نت

التعليقات مغلقة.