وزارة الاتصالات السورية تحدد موعد المكالمة التجريبية الأولى لشركة “وفا تيليكوم” في أيلول القادم

19

 

قال وزير الاتصالات والتقانة في سوريا “إياد الخطيب”، اليوم الخميس، إن المكالمة التجريبية الأولى للمشغل الثالث للاتصالات الخليوية “وفا تيليكوم” ستجري في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

وتعثر إطلاق المشغل الخليوي الثالث الذي بدأ الحديث عنه منذ سنوات في سوريا، وكان من المفترض أن تجري “وفا تيليكوم” المكالمة التجريبية الأولى في تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، بحسب رئيس المدراء التنفيذيين في الشركة، “غسان سابا”.

وبعد تأخير عامين، يكشف وزير الاتصالات عن موعد المكالمة التجريبية الأولى هذا العام، مؤكداً بأنه سيكون للمشغل الثالث دوراً هاماً في تحسين التغطية الخلوية، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى لإعادة الاتصالات على ما كانت عليه قبل بدء الحرب.

من جانبه، قال المدير العام للشركة السورية للاتصالات “سيف الدين الحسن” لصحيفة “الوطن” السورية، إن الشركة تؤدي دورها في إعادة الخدمة الهاتفية والإنترنت لكل المراكز في المحافظات، وحالياً تدرس عدة عقود لتأمين منصات الطاقة الشمسية لكل الفروع ووحدات النفاذ في المحافظات.

وكانت وكالة “إسنا” الإيرانية قد كشفت في وقت سابق، عن رئيس اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وسوريا “مهرداد بازار باش” بأنّ دخول المشغل الثالث في الخدمة يأتي ضمن 16 اتفاقية تستوجب التنفيذ المباشر بعد توقيعها من قبل الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” خلال زيارته إلى سوريا في أيار من العام الفائت.

وأضاف أنّ إنشاء المشغل الإيراني في سوريا جرى بتعاون بين وزارتي الاتصالات السورية والإيرانية ويهدف لتطوير قطاع الاتصالات السوري وتقديم خدمات أفضل للسياح والزوار الإيرانيين، بحسب وكالة (إسنا الإيرانية).

 

 

التعليقات مغلقة.