لمنع تحويل الأموال للخارج.. ألمانيا تبدأ بإصدار بطاقات الدفع لطالبي اللجوء  

56

 

 

بدأت أربع بلديات في ولاية بافاريا الألمانية الخميس المنصرم، بتنفيذ قرار إصدار بطاقات الدفع الخاصة بطالبي اللجوء، والتي قررت ألمانيا اعتمادها عوضاً عن دفع الإعانات نقداً.

وستُمكن بطاقة الدفع طالبي اللجوء من شراء الطعام والملابس وغيرها من الضروريات، كما أنها تمنحهم حق سحب 50 يورو نقداً كل شهر، لكن في المقابل لا تمكنهم البطاقات من التسوق عبر الإنترنت أو تحويل المال إلى شخص آخر أو إلى خارج البلاد.

ويتعلق الأمر بكل من بلدية “فورستنفيلدبروك وغونتسبورغ وتراونشتاين” بالإضافة إلى “شتراوبينغ”، التي أطلقت الخطوة التجريبية، وقد صدرت دفعة أولى من هذه البطاقات لأكثر من 800 شخص خلال اليوم الأول وفقاً لموقع BR24 التابع لهيئة البث البافارية.

 

وجاءت خطوة اعتماد بطاقات الدفع هذه، بعد نقاشات طويلة وجدل واسع في ألمانيا، قبل أن يتفق رؤساء حكومات الولايات مع المستشار الألماني “أولاف شولتس” في تشرين الثاني 2023 على أن يحصل طالبو اللجوء على الإعانات كرصيد على بطاقة دفع بدلًا من النقد.

 

وكان الهدف البارز حينها من تنفيذ الفكرة، هو الحيلولة دون تمكن طالبي اللجوء من بعث وتحويل أموال الإعانات التي يحصلون عليها إلى أقاربهم وأصدقائهم في بلدانهم الأصلية، وأيضا الحد من بعثهم لأموال لعصابات التهريب التي تساعدهم على عبور مختلف البلدان والطرق الخطيرة للوصول إلى ألمانيا.

 

ومن المنتظر أن تكتمل عملية إصدار البطاقات في كل الولايات الألمانية بحلول صيف 2024.

التعليقات مغلقة.