مظلوم عبدي: الأمريكيون أكدوا أنهم سيبذلون جهوداً لمنع الهجمات على قواتنا

49

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي” في حديث خاص لرويترز، إنه يتعين نشر مزيد من الدفاعات الجوية في مناطق روجآفا (إقليم شمال شرق سوريا) بعد استشهاد ستة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ، في هجوم بطائرة مسيرة على حقل العمر شرقي دير الزور.

 

وأضاف أن قوات سوريا الديمقراطية تعتبر أن “هذه الهجمات ما زالت مستمرة وتعد الخطر الأكبر، و هناك مستجدات أيضاً تشير إلى تطور خطير نحاول أن نتعامل معه”.

 

وأشار عبدي إلى أن قواتهم المنتشرة إلى جانب القوات الأمريكية لمحاربة تنظيم داعش، أصبحت أكثر انكشافاً وعرضةً للخطر، المرتبط بالاضطراب الإقليمي الآخذ في الاتساع.

وتابع حديثه قائلاً: “تواصل معنا مسؤولون من الخارجية والبيت الأبيض وأكدوا أن لا صحة للانسحاب من عمليات محاربة تنظيم داعش على الأقل حالياً، أعرف أن موضوع الانسحاب غير موجود لكن احتمال الانسحاب سيكون وارداً في المستقبل… العمل على منع انسحاب الجيش الأمريكي من أولوياتنا”، وحذر عبدي من أن أي انسحاب للقوات الأمريكية سيجعل التهديدات التي تواجهها قوات سوريا الديمقراطية “مضاعفة مرات على مرات”.

وكانت نائبة وزير الخارجية الأمريكي “فيكتوريا نولاند” قد أكدت في وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تنسحب من سوريا.

 

وأوضح القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية  “مظلوم عبدي”  خلال حديثه أن الأمريكيون أكدوا أنهم سيبذلون جهوداً لمنع مثل هذه الهجمات.

 

 

التعليقات مغلقة.