مذكرة تفاهم “أمني حدودي” لضبط تهريب المخدرات.. و26 ألف عراقي زاروا سوريا خلال أسبوع

44

 

كشف القائم بأعمال السفارة العراقية في دمشق “ياسين شريف الحجيمي”، أن 26 ألفاً و400 عراقي دخلوا إلى سوريا الأسبوع الماضي لإحياء ذكرى وفاة “السيدة زينب”، مشيراً إلى أنه “تم إعفاء أكثر من 92 شاحنة كبيرة محملة بالمواد الغذائية من الرسوم الجمركية، وإعفاء سائقيها من رسم الفيزا.

وقال “الحجيمي” لصحيفة الوطن السورية بأن “اللجنة العراقية السورية المشتركة ستعقد دورتها الـ12 في الـ20 من شباط القادم ولمدة ثلاثة أيام في بغداد، كما أن وفداً من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية سيزور سوريا خلال الأسبوع الثالث من شهر شباط للتوقيع مع الجانب السوري على مذكرة تفاهم لضمان حقوق العمالة السورية الموجودة في العراق ولغرض تدريب الكوادر العراقية في سوريا.

وأوضح بأن مذكرة التفاهم في المجال الأمني والحدودي قد أُنجزت، وسيزور وزير الداخلية العراقي الفريق الركن “عبد الأمير الشمري” سوريا قريباً بدعوة من نظيره وزير الداخلية اللواء “محمد الرحمون” لغرض توقيع هذه المذكرة، وسيعقبها التطبيق على الواقع العملي وستكون مهمة جداً لأنها تحارب تهريب المخدرات وتحارب الأمور الخارجة عن القانون.

وكان وزير الداخلية العراقي “عبد الأمير الشمري” قد أعلن أمس الأحد، إنجاز إقامة الجدار “الكونكريتي” على الشريط الحدودي (العراقي ـ السوري)، لمنع عمليات تهريب المخدرات، و لمكافحة تنظيم “داعش”.

 

التعليقات مغلقة.