مقاومة وحدات حماية الشعب والجيش الحر كفيلة بدحر إرهاب داعش

21

7299538d0fe812d5dbbb805fd348eebdأكدت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب أن كوباني تشكل نقطة انعطاف تاريخية والنتيجة سترسم ملامح سوريا المستقبل، وأكدت أن المقاومة التي تبديها وحدات الحماية وفصائل الجيش السوري الحر كفيلة بدحر إرهاب داعش وشرورها في المنطقة، وقالت “سنعمل على ترسيخ مفهوم الشراكة الحقيقية لإدارة هذا البلد بما يتناسب مع تطلعات شعبنا السوري”، وذلك عبر بيان
وأصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب بياناً إلى الرأي العام بخصوص آخر الأوضاع التي تشهدها روج آفا وسوريا، جاء فيه “مضى على مدينة كوباني أكثر من 33 يوماً حافلاً بالمقاومة والفداء والتضحيات الجسام في مقارعة هجمات داعش الإرهابية وشرورها، هذه المنظمة التي باتت الخطر الأكبر الذي يهدد العالم والسلم الأهلي في كل مكان”.
وأكد البيان أن “كوباني تشكل نقطة انعطاف تاريخية والنتيجة سترسم ملامح سوريا المستقبل والنضال الديمقراطي لأجل الحرية والسلام. لذا فإن الانتصار في كوباني هو انتصار لسوريا بكل فئاتها ومكوناتها وبالتالي سيكون هزيمة كبرى لداعش والإرهاب”.
وتابع البيان “إن هذه المقاومة التي تبديها وحداتنا الـ YPGوفصائل الجيش السوري الحر كفيلة بدحر إرهاب داعش وشرورها في المنطقة”.
وأكد البيان أن “مقاومة الإرهاب وبناء سورية ديمقراطية حرة كان أساساً للاتفاقيات المبرمة مع فصائل الجيش الحر. كما نرى بأن نجاح الثورة مرهونة بتطوير هذه العلاقة بين كل الفصائل والقوى الخيرة في هذا الوطن”.
وأضاف البيان “إننا في وحدات حماية الشعب إذ نؤكد من جديد بأننا سنقوم بكل ما يترتب علينا من مسؤوليات تجاه روج آفا وسوريا بشكلٍ عام، وسنعمل على ترسيخ مفهوم الشراكة الحقيقية لإدارة هذا البلد بما يتناسب مع تطلعات شعبنا السوري بكل مكوناته وأطيافه وشرائحه الاجتماعية”.
وأكدت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في ختام بيانها أن “هنالك تنسيق بيننا وبين فصائل مهمة من الجيش الحر في ريف حلب الشمالي، منطقة عفرين، منطقة كوباني والجزيرة. وحالياً هنالك فصائل وكتائب عدة من الجيش السوري الحر تخوض المعارك إلى جانبنا ضد إرهابيي داعش في كوباني”.

التعليقات مغلقة.