رئيس حكومة كتالونيا: دعمُنا متواصلٌ للإدارة الذاتية على كافة المستويات: “السياسية، الإنسانية، الاقتصادية والتنموية”

45

استقبل رئيس حكومة كتالونيا “بيرا أراكونيس”، أمس الثلاثاء، الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “بدران جيا كرد”، والوفد المرافق له والمكون من كل من ممثل الإدارة في أوروبا الدكتور “عبد الكريم عمر”، والرئيسة المشتركة للحزب السرياني السوري “نظيرة كورية”، وذلك  في مقرّ الحكومة بمدينة برشلونة.

 

وخلال اللقاء أكد “بيرا أراكونيس” على دعمهم المتواصل للإدارة الذاتية على كافة المستويات السياسية والإنسانية والاقتصادية والتنموية.

 

وأشاد بالدور الذي لعبته الإدارة الذاتية في هزيمة تنظيم داعش، لافتاً إلى ضرورة استمرار الدعم والمساندة للإدارة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمناطق شمال وشرق سوريا.

 

من جهة أخرى، أكد رئيس الحكومة الكتالونية على ضرورة المضي قدماً لتعزيز علاقات التعاون بين الطرفين، وعبّر عن استعدادهم لأن يكونوا صوت شعوب المنطقة لإيصال قضيتهم إلى المنابر الدولية.

 

من جانبه أثنى الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية بالإدارة الذاتية “بدران جيا كرد” على موقف الحكومة الكتالونية وشعبها في دعم الإدارة الذاتية ، وكذلك على الجهود التي تبذلها  لدعم الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا.

 

وأشار “جيا كرد” إلى الاعتراف السياسي بالإدارة الذاتية من قبل البرلمان الكتالوني، وقال إن هذه الخطوة دليل على عمق روابط الصداقة بين الطرفين.

 

كما لفت “جيا كرد” إلى أن هناك العديد من القواسم المشتركة بين مكونات شمال وشرق سوريا والشعب الكتالوني، من جهة النضال والعمل الدؤوب من أجل ترسيخ قيم العدالة والحرية والديمقراطية، قائلاً: “إننا سنبذل المزيد من الجهود لرفع سوية العمل المشترك وترسيخ أواصر الصداقة”.

 

كما تطرق “جيا كرد” إلى التحديات التي تواجهها الإدارة الذاتية في ظل الهجمات المستمرة التي يشنها الاحتلال التركي على المنطقة، والتي  تركز بشكل رئيسي على تدمير المرافق الحيوية وتستهدف المدنيين في مصادر رزقهم، ولهذا فهي تصنّف كجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفقاً للقوانين الدولية.

 

وشدد الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية “بدران جيا كرد” في ختام حديثه على ضرورة أن ينهض المجتمع الدولي بمسؤولياته وذلك بوضع حدّ لهذه الجرائم والانتهاكات الفظيعة، وفي الوقت عينه دعم المساعي المبذولة من قبل الإدارة الذاتية وحلفائها لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا.

التعليقات مغلقة.