المؤسسة السورية للطيران تعلن استئناف رحلاتها إلى السودان بعد توقفها لـ 7 أشهر

42

 

أعلنت المؤسسة السورية للطيران عن بدء تشغيل الرحلات الجوية إلى مطار بورتسودان من مطار اللاذقية الدولي، ابتداءً من يوم الجمعة القادم.

وقالت وزارة النقل عبر صفحتها أن الحجوزات أصبحت متاحة، ودعت زبائنها لمراجعة مكاتب السـورية للطيران، بالتنسيق مع السفارة والبعثة الدبلوماسية السورية في السودان.

وكشفت وسائل إعلام إلى أن تشغيل الرحلات جاءت نتيجة مناشدات ومطالبات من قبل الجالية السورية في السودان بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين، والبعثة الدبلوماسية في السودان.

وحول استمرارية الرحلات كونها تبدأ اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، بينت المصدر أن الرحلات لنقل الرعايا السوريين في السودان واستجابة لمطالباتهم، وبالتالي فهذه الرحلات مستمرة حسب الطلب والإقبال عليها حالياً.

وكانت الرحلات بين سوريا والسودان قد توقفت منذ 19 نيسان الماضي بسبب الأحداث التي شهدتها الأخيرة، وأعلنت الوزارة في إعلانها الرسمي تعليق جميع رحلاتها باتجاه مطار الخرطوم الدولي على خلفية الأحداث.

ويشار إلى أنه منذ 3 أيار الماضي وصل 191 شخصاً من الرعايا السوريين إلى مطار دمشق الدولي قادمين من السودان.

كما أن الإدارة الذاتية قد شكلت في أواخر أبريل المنصرم لجنة مختصة لإعادة رعايا ومواطني مناطق روجآفا العالقين في السودان، وأعادت أكثر من 500 شخص من ضمنهم أطفال ونساء ورضع خلال شهر أيار/ مايو لعام 2023 إضافة لثلاثة جثامين، وذلك على مدار 3 رحلات.

 

التعليقات مغلقة.