سكرتير (PDK-S) ورئيس وفد المجلس الوطني الكردي: لم نناقش مع الرئيس “بارزاني” القصف على روجآفا

96

تحدث سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني سوريا ورئيس وفد المجلس الوطني الكردي “محمد إسماعيل” في مقابلة على قناة “روداو” الفضائية، عن فحوى لقاء رئاسة المجلس الوطني الكردي في سوريا مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني (عراق) السيد مسعود بارزاني، وقال: “بدايةً الرئيس بارزاني تحدث عن حرب غزة والأوضاع الأخيرة في المنطقة، وكيف تكون القضية الكردية في مقدمة القضايا الدولية”.

وفد المجلس الوطني الكردي في سوريا الذي ترأسه “محمد إسماعيل” وبحسب ما تحدث به هو شخصياً في المقابلة لم يتحدثوا أو يناقشوا مع الرئيس بارزاني عن الظروف التي تمر بها روجآفاي كردستان وتحديداً الهجوم والعدوان التركي الأخير على غالبية مدن وبلدات روجآفا، وتخريب البنية التحتية وكافة المراكز الحيوية المدنية.

 وبخصوص المدن الكردية المحتلة من قبل تركيا، رفض محمد إسماعيل بتسميتها بالمدن المحتلة، ورفض تسمية تركيا بالدولة المحتلة في سوريا، مع تكرار من المحاورة وتأكيدها له بأن الكرد في عفرين وسري كانيه كانوا على أرضهم وأملاكهم!!

وعن عمل ونشاط أحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا في عفرين وسري كانيه قال إسماعيل: “نعمل بشكل سري في عفرين وسري كانيه، نحاول أن نفتح مكاتب لنا في عفرين، خاصة بعد دخول مؤسسة البارزاني الخيرية إلى عفرين”.

لمتابعة الحوار تابع الفيديو التالي:

التعليقات مغلقة.