هولندا تسمح لمواطنيها بقتال داعش

30

10_16_07_50_أعلنت النيابة الهولندية أنها لن تحاكم الهولنديين الثلاثة الذين انضموا إلى العراقيين الأكراد لمحاربة تنظيم داعش، مشيرة إلى أنهم “لم يرتكبوا أي جرم” بحسب القوانين.
ينتمي الهولنديون الثلاثة الذين انضموا الى القوات العراقية الكردية، لفريق أو ما يسمى “عصابة” سائقي دراجات نارية انتقلوا الى العراق للقتال ضد داعش، وقالوا إن قرارهم هذا يهدف إلى مساعدة الجماعة المتروكة منذ زمن طويل من دون أي دعم.
وينتمي الرجال الثلاثة إلى عصابة “بانديتوس” الشهيرة في هولندا لراكبي الدراجات النارية، وانتقلوا إلى العراق “للمساعدة في محاربة المتشددين الاسلاميين”، وفقاً لما قاله أوتو كلاس، رئيس المجموعة.
وقال المدعي العام الهولندي ان احداً من أفراد العصابة لن يحاكم بتهمة الذهاب للقتال في الخارج، لأن مثل هذا التصرف لا يعتبر جريمة “إلا إذا كنت تقاتل قوات من هولندا”.
وقال المتحدث باسم النيابة العامة فيم دي بروين: “الانضمام الى قوة مسلحة أجنبية كان جريمة يعاقب عليها سابقاً، لكنها الآن لم تعد ممنوعة. القانون الهولندي يحاسب فقط على القتال ضد هولندا”.
لكن دي بروين أشار إلى أن المواطنين الهولنديين الثلاثة الذين يقاتلون على الجانب الكردي سيكونوا عرضة للملاحقة إذا ارتكبوا جرائم مثل التعذيب أو الاغتصاب.

عن إيلاف

التعليقات مغلقة.