إصابة 24 جندياً أمريكياً في 13 هجوماً في سوريا والعراق خلال أسبوع

77

 

أكدت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الثلاثاء، أن القوات الأمريكية في العراق وسوريا استُهدفت 13 مرة على الأقل الأسبوع الفائت .

وأفادت شبكة “إن.بي.سي نيوز” الأمريكية نقلاً عن القيادة المركزية، أن نحو 24 عسكرياً أمريكياً، أصيبوا في هجمات بطائرات مسيرة على قواعد أمريكية في سوريا والعراق، الأسبوع الفائت.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن عشرين جنديًا أمريكيًا أصيبوا بجراح طفيفة في 18 أكتوبر (تشرين الأول) عندما استهدفت طائرتان بدون طيار على الأقل قاعدة التنف العسكرية جنوب سوريا.

وأضافت القيادة المركزية أن إحدى المسيرتين تم إسقاطها وأن جميع الأفراد المصابين عادوا للعمل، بينما لم تتعرض أي منشآت عسكرية لأضرار، مشيرة إلى أنه في اليوم ذاته، أصيب أربعة عسكريين آخرين بجروح طفيفة في هجومين منفصلين بمسيرات على قوات أمريكية وقوات تابعة للتحالف الدولي في قاعدة عين الأسد غرب العراق.

 

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أكدت الاثنين الفائت، عبر حسابها على موقع إكس (تويتر سابقاً)، أن قواتها “دمرت مسيرتين هجوميتين ذات اتجاه واحد بالقرب من مواقع القوات الأمريكية وقوات التحالف جنوب غرب سوريا، (الحدود العراقية ـ السورية ـ الأردنية) قبل أن يصلوا إلى أهدافهم المقصودة “.

التعليقات مغلقة.