بيان خليجي أوروبي يدعم العملية السياسية في سوريا بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي 2254

21

 

شدّد وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي مع نظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي على دعم العملية السياسية في سوريا، بما يتماشى مع القرارات الدولية وقرار مجلس الأمن الدولي 2254، مؤكدين دعمهم لجهود لجنة الاتصال العربية للوصول إلى حل تدريجي للحل.

وجاء ذلك خلال بيان الاجتماع ال27 للمجلس المشترك لدول الخليج العربي والاتحاد الأوروبي في العاصمة العُمانية مسقط.

وطالب البيان إلى تهيئة الظروف الآمنة لعودة آمنة وكريمة وطوعية للاجئين والنازحين داخلياً، وفق معايير الأمم المتحدة، إضافة لتقديم الدعم اللازم للاجئين السوريين والدول المضيفة لهم.

ونوه على ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وآمن ومن دون عوائق إلى جميع السوريين المحتاجين، من خلال جميع الوسائل بما في ذلك عبر الحدود وعبر الخطوط”، كما أعرب عن دعم الوزراء مشاريع الإنعاش الإنساني المبكر.

ولفت البيان الختامي للاجتماع على دعم العملية السياسية التي يقودها المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن وفق آلية “خطوة مقابل خطوة” حتى تطبيق القرار 2254 بشكل كامل.

ورحّب المجتمعون بجهود لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا للوصول إلى حل الأزمة السورية بشكل تدريجي على النحو المقرر في الاجتماعات الوزارية في عمان في 1 أيار/مايو، وفي القاهرة في 15 آب/أغسطس، وبما يتوافق مع القرار 2254.

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.