هيئة الثقافة تتحضر لإقامة معرض الشهيد هركول للكتاب “بنسخته السابعة” منتصف الشهر المقبل

41

تتحضر هيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا وهيئة الثقافة بإقليم الجزيرة لإقامة معرض الشهيد هركول للكتاب بنسخته السابعة تحت شعار “القراءة نور”، في الخامس عشر من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

“روناهي حسن” نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة لشمال وشرق سوريا، أوضحت لـ BuyerFM، خلال مداخلة هاتفية ضمن برنامج “عطر الصباح”، أن الهيئة خصصت دورة هذا العام  باسم دورة الكاتب والصحفي الكردي “موسى عنتر” وسيشارك فيها 61 مؤسسة ودور نشر، 24 منهم من مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا) و37  من باكورى كردستان، باشورى كردستان، الداخل السوري ودول أخرى (مصر، الأردن، الإمارات، إيطاليا) “.

وأضافت ” وبحسب قوائم الكتب التي وصلتنا لحد الآن، بلغ عدد الكتب المشاركة  في المعرض 140 ألف كتاب بعدة لغات (الكردية، العربية، الإنكليزية، الفرنسية، التركية والفارسية)  و14200 ألف عنوان، وهذه الأعداد سيتم تأكيدها خلال الأيام الأولى للمعرض”.

وتابعت “حسن” حديثها موضحة سبب تأجيل المعرض، وتثبيت تاريخ إقامته عن سابقه من الأعوام، حيث كان يُقام خلال السنوات السابقة في شهر يوليو(تموز)، ليتم تثبيته في شهر تشرين الأول (أكتوبر) من كل عام، وذلك لمراعاة ظروف دور النشر الخارجية.

وأكدت “روناهي حسن” نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة لشمال وشرق سوريا، أنه تم إدراج اسم معرض الشهيد “هركول” للكتاب في قائمة المعارض الدولية منذ 3 أعوام.

 

التعليقات مغلقة.