إدارة التوجيه بقامشلو: الكادر التعليمي خضع للتدريب وهناك لجان مراقبة لمتابعة العملية التعليمية في كافة المدارس

29

أعلنت هيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا عن موعد بدء العام الدراسي الجديد لعام 2023 ـ 2024 وذلك بعد عقد الاجتماع السنوي في الرقة، وحددت في 3 أيلول (سبتمبر) الجاري الدوام الإداري للمدرسين، بينما حددت الدوام الرسمي للطلبة في 10 أيلول (سبتمبر).

وأكدت “حسينة علي” إدارة التوجيه بمدينة قامشلو  لـ buyerFM ضمن برنامج (عطر الصباح) أن الكادر التعليمي ـ خلال هذا الصيف ـ خضع  لدورات تدريبية على النظام الداخلي لهيئة التربية والتعليم، وفلسفة التربية لنجاح العملية التربوية.

وأضافت: ” هذا العام  تم ترميم العديد  من المدارس وتصليحها من الناحية الخدمية ، وذلك على مستوى إقليم الجزيرة .

وأشارت إلى أن عدد التلاميذ وصل إلى أكثر من (204 ) ألف طالب / ة ،وعدد المعلمين تجاوز  (16 ) ألف، فيما بلغ عدد المدارس (1774 ) مدرسة”،  كما تم إلغاء عطلة يوم السبت وتخصيصه لتدريب المعلمين/ات.

وتابعت قائلة: ” شارك في الدورة الصيفية جميع المعلمين/ ات  من مختلف النواحي والبلدات من الإقليم، وتوجد العديد من الأكاديميات في المنطقة، و يخضع الكادر التدريسي للتدريب على أسس فكرية وأخلاقية حسب النظام الداخلي”.

مشيرة إلى أنه تم توحيد اللباس المدرسي بناءَ على قرار صدر العام الفائت، وكانت نسبة تقيد الطلبة باللباس المدرسي 80% ، لافتة إلى أنه هناك معامل تعمل على تأمين اللباس المدرسي مع مراعاة الأسعار.

“وبالنسبة للمنهاج الدراسي لا يوجد تغيير يُذكر مع مراعاة ملاحظات المعلمين واقتراحاتهم ورفع تقارير والعمل بها، وإدارة البحوث والمناهج تعمل على تدقيق وتصحيح الأخطاء “.

وقالت “حسينة علي” إدارة التوجيه بمدينة قامشلو، في ختام لقائها “ستكون هنالك مشاريع مستقبلية من أجل الاهتمام  بنظام التعليم  وتطويره وتدريب المعلمين، وستكون هناك لجان مراقبة لتقييم مستوى التعليم  بشكل دوري ومتابعة الكادر التدريسي والعملية التعليمية في كافة المدارس لتحقيق الأهداف المرجوة في العام الدراسي الجديد”.

التعليقات مغلقة.